ديوكوفيتش يدافع عن التنس.. وقلق من لعبة "البادل"

08 يوليو 2024
لعب ديوكوفيتش ضد فيرنلي في بطولة ويمبلدون، 4 يوليو 2024 (شي تانغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يعبر عن قلقه من تحول ملاعب التنس إلى ملاعب "البادل" و"بيكل بول"، ويطالب بالابتكار لجذب الشباب.
- ديوكوفيتش يشير إلى نجاح الفورمولا 1 في التسويق ويحث على تحسين الملاعب وزيادة عدد اللاعبين الذين يمكنهم العيش من التنس.
- يحذر من أن أندية التنس قد تتحول إلى ملاعب "البادل" لأنها أكثر اقتصادية، ويؤكد على ضرورة التدخل للحفاظ على رياضة التنس.

دافع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، عن مستقبل التنس في العالم، بعدما أعرب عن قلقه الكبير من تحول جميع ملاعب الكرة الصفراء إلى ملاعب رياضة "البادل" و"بيكل بول"، مُطالباً بضرورة التدخل والابتكار في رياضة التنس حتى تتمكن من جذب الجماهير الرياضية من فئة الشباب.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية إفي، أمس الأحد: "أعتقد أن الابتكار ضروري في رياضتنا. لا بد أن نتعلم كيفية جذب الجمهور الشاب. من ناحيته، فإن التنس يمر بفترة جيدة، ولكن علينا أيضاً النظر إلى رياضة الفورمولا 1 على سبيل المثال، وما فعله مسؤولوها من حيث التسويق لتنمية رياضتهم".

وأوضح ديوكوفيتش، الفائز بـ24 بطولة غراند سلام (رقم قياسي)، أن "القائمين على البطولات الأربع الكبرى يقومون بعمل جيد، ولكن أعتقد أنه يجب العمل على الملاعب بشكل أفضل. نحن محظوظون جداً لأن هذه رياضة تاريخية وعالمية، ولكن إحدى الدراسات، التي أجريناها (الاتحاد الذي أنشأه ديوكوفيتش)، أظهرت أن لعبة التنس هي ثالث أو رابع أكثر الرياضات شعبية، وواحدة من أكثر الرياضات مُشاهَدة، إلى جانب الكريكيت، وتأتي مباشرة خلف كرة القدم وكرة السلة".

وشدّد الصربي على أن هناك "هامشاً كبيراً للتطور"، مشيراً إلى ضرورة زيادة عدد اللاعبين الذين يمكنهم العيش من هذه الرياضة، مُضيفاً: "نادراً ما أراكم (يقصد الصحافيين) تكتبون عن أن 350 أو 400 لاعب فقط من الرجال والنساء يمكنهم كسب عيشهم من هذه الرياضة، وهذا يقلقني كثيراً"، فيما حذّر اللاعب (37 عاماً)، قائلاً: "الآن هناك رياضة البادل، التي أصبحت تنمو وتنتشر. الناس يستمتعون بها، لكن التنس هو التنس، إنه ملك رياضات المضرب، وعلى مستوى الأندية هو في خطر".

واختتم ديوكوفيتش حديثه بالقول: "إذا لم نفعل شيئاً، على المستوى العالمي أو الجماعي، سوف تتحول أندية التنس إلى ملاعب للبادل أو البيكل بول، لأنها اقتصادية أكثر. إذا كان لديك ملعب تنس، بإمكانك أن تستخدم تلك المساحة للحصول على ثلاثة ملاعب بادل. إنها عملية حسابية بسيطة، هذا أمر مجدٍ أكثر لمالك أي نادٍ".

المساهمون