ديوكوفيتش يتغزل بنادال: ما فعله سيبقى محفوراً في التاريخ

29 مايو 2024
من مباراة ديوكوفيتش وبيير أوج إيربير في باريس، 28 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يكرم رافاييل نادال بعد فوزه في الدور الأول من بطولة رولان غاروس، معبرًا عن إعجابه بإنجازات نادال التاريخية على الملاعب الترابية.
- ديوكوفيتش يتقدم إلى الدور الثاني بفوزه على بيير أوج إيربير، مؤكدًا دعمه لنادال الذي خرج مبكرًا من البطولة بعد خسارته أمام ألكسندر زفيريف.
- الصربي يعبر عن احترامه الكبير لنادال ويؤكد على طموحه للفوز بلقبه الرابع في رولان غاروس والـ25 في الغراند سلام، وصفًا إياه بأكبر تحد في الرياضة.

قرر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش تكريم النجم الإسباني رافاييل نادال بعد انتصاره في الدور الأول من منافسات بطولة رولان غاروس على حساب منافسه الفرنسي بيير أوج إيربير، فيما ودع نادال المنافسات سريعاً وفقد فرصة التتويج بلقب جديد على الملاعب الترابية التي يُعتبر من أفضل اللاعبين عليها في هذه اللعبة.

وأكد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد تحقيقه أول فوز في منافسات بطولات رولان غاروس، عن دعمه وإعجابه بما قدمه النجم الإسباني رافاييل نادال، وخصوصاً في بطولة رولان غاروس الفرنسية، التي سبق أن حقق فيها 14 لقباً. ووصل الصربي إلى الدور الثاني بعدما تفوق على منافسه الفرنسي بيير أوج إيربير، إثر تفوقه بثلاث مجموعات نظيفة (6-4) و(7-6) و(6-4).

وكرم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش النجم الإسباني رافاييل نادال على طريقته، وقال في تصريحات أمام الصحافيين بعد مباراته، أمس الثلاثاء: "ما فعله على الملاعب الترابية سيبقى محفوراً في التاريخ. رغم أنه هو نفسه قال إنه لا يعلم ما إذا كانت هذه آخر مباراة له، لكن ينبغي إبداء الإعجاب بما فعله. كل التاريخ الذي بناه سيتم تسجيله إلى الأبد. لدي احترام كبير لما فعله لهذه الرياضة، وخاصة على هذه الأرضية". كما اعترف نوفاك ديوكوفيتش بأنه يسعى للتتويج بلقبه الرابع في بطولة رولان غاروس والـ25 في منافسات بطولات الغراند سلام خلال مسيرته الرياضية، وأكد قائلاً "هذا أكبر تحد يمكنك خوضه في هذه الرياضة".

وكان نادال قد خرج سريعاً من الدور الأول في بطولة رولان غاروس عام 2024، عندما خسر أمام منافسه الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات نظيفة (6-3) و(7-6) و(6-3)، وصرح بعد نهاية المواجهة بأنه لا يعرف ما إذا كانت هذه آخر بطولة رولان غاروس يخوضها في مسيرته، ولم يُوضح إن كان سيعتزل في نهاية موسم عام 2024.

المساهمون