ديريك كاوت.. من التألق في ملاعب كرة القدم إلى حلبات الملاكمة

12 ابريل 2022
كاوت مثّل عدة أندية كبيرة في أوروبا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قرر نجم الكرة الهولندية ديرك كاوت إنهاء مشواره في ملاعب كرة القدم عام 2018، بعد مسيرة بارزة في مختلف الدوريات الأوروبية، مع حصد وصافة دوري أبطال أوروبا عام 2007 برفقة ليفربول، والعالم مع المنتخب الهولندي في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

نجم الكرة البرتقالية الذي يعمل حاليا محللا تلفزيونا لمباريات الدوري الهولندي لكرة القدم، وفي عمر 41 عاما، وضع لنفسه تحديا آخر في حياته. 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول القادم، سيبدأ كاوت مشواره في حلبات الملاكمة لأول مرة، وفقا لما كشفه تقرير لصحيفة آس الإسبانية نشر الاثنين، حيث وافق نجم الكرة الهولندية على اقتراح المشاركة في حدث "هيت إت"، الذي سيعقد في مدينة روتردام، فيما لم يُحدد حتى الآن منافس كاوت في الحلبة.

وحول هذا، قال اللاعب في تصريحات نقلتها الصحيفة ذاتها: "كلاعب كرة قدم سابق، أعرف كيف يكون الحال في الملعب. لقد مرت أربع سنوات تقريبا منذ أن توقفت عن لعب كرة القدم. وبالطبع أفتقد هذا الأمر والكفاح من أجل الفوز بالمباراة. لقد لعبت بعض الرياضات الأخرى، مثل التنس وكرة الطاولة. لكن دخول الحلبة أمر جديد بالنسبة لي. لذلك أود خوض نزال ضد أحد المشاهير. من الآن فصاعدا سأتدرب بقوة".

المساهمون