ديربي ميلانو يُهيمن على قمّة فرنسا وهولندا

21 يونيو 2024
هيرنانديز ودومفريز في ديربي ميلانو، 22 إبريل/نيسان 2024 على ملعب سان سيرو (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ديربي ميلانو ينتقل إلى الساحة الأوروبية بين فرنسا وهولندا في يورو 2024، حيث تجدد المنافسة بين ثيو هيرناديز ودينزل دومفريز بعد تشابكات سابقة في الدوري الإيطالي.
- التوتر بين هيرناديز ودومفريز يصل إلى ذروته بطرد اللاعبين في لقاء سابق، مما يعكس الصراع الشديد والرغبة في السيطرة خلال المباريات بينهما.
- تصرفات اللاعبين خارج الملعب، مثل رفع دومفريز صورة مسيئة لهيرنانديز، تضيف إلى حدة المنافسة وتوقعات بمواجهة قوية في يورو 2024 للسيطرة على صدارة المجموعة.

سيكون ديربي ميلانو بين نادي ميلان وغريمه التاريخي إنتر ميلانو حاضراً في قمة المنتخب الفرنسي ونظيره الهولندي، الجمعة، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من نهائيات بطولة يورو 2024، التي تُقام في ألمانيا، في واحدة من أهم مباريات الدور الأول.

وخلال المواجهات الأخيرة بين الفريقين، حصل تشابكٌ قويٌ بين المدافع الفرنسي، ثيو هيرناديز، نجم ميلان ودينزل دومفريز مدافع الإنتر، وهو تشابك جعل الحكم يطرد اللاعبين في الوقت البديل من اللقاء، بعدما تجاوز الخلاف بينهما الحدود المسموح بها، وكان واضحاً التشنّج الكبير بينهما، باعتبار أنّه قبل طردهما من قبل الحكم، حصلت مناوشات أخرى بين اللاعبين.

ولم يكن الصراع في آخر مباراة ديربي بين الفريقين الأول من نوعه بين اللاعبين، إذ حصل هذا الأمر في عديد المناسبات، ذلك أن كلّ لاعب منهما يريد السيطرة على منطقته ونظراً إلى الطابع الهجومي الذي يميّز أداء اللاعبين، فإن كلّ مدرب يُطالب لاعبه بمراقبة منافسه المباشر والحدّ من خطورته بشكلٍ مستمرّ ولهذا يكون التنافس قوياً بينهما في مختلف المباريات. كما أن اللاعب الهولندي، أثار جدلاً في إيطاليا، بعدما رفع صورة تُظهر هيرنانديز في شكل كلب، خلال احتفال فريقه بالتتويج بالدوري الإيطالي، وهو تصرّفٌ وجد معارضة قوية، وبالتالي فإن اللاعب الفرنسي قد يرد اليوم الفعل.

ومن المُتوقع أن يتجدد الحوار العنيف بين ديمفريز وهيرناديز في المواجهة بين المنتخبين، بالنظر إلى ما حصل في آخر لقاء ديربي بينهما، ولكن أيضاً لأن كلّ منتخب يعتمد كثيراً على ما يقدمه اللاعبان من إضافة إلى الهجوم من خلال الصعود المتواصل ومحاولة صنع الفرص للمهاجمين من خلال الكرات التي يوفرانها في كلّ لقاء، ولهذا فإن المواجهة ستكون قوية للغاية بين اللاعبين في رحلة البحث عن صدارة المجموعة.

المساهمون