دوكو يُبهر بأرقام جديدة.. من صناعة الأهداف إلى ملك المراوغات

08 نوفمبر 2023
دوكو تلاعب بمنافسيه (روبي جاي بارات/Getty)
+ الخط -

 

احتاج البلجيكي جيرمي دوكو إلى 13 دقيقة فقط ليفرض نفسه من بين نجوم الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، حيث دفع به المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدقائق الأخيرة من المواجهة أمام يونغ بويز السويسري.

ورغم أنه لم يساهم في الأهداف عبر التسجيل أو الصناعة كما تعوّد، إلا أن لاعب رين الفرنسي سابقاً برز بقدرته على المراوغة وتجاوز منافسيه حيث قام بـ6 مراوغات خلال هذه المواجهة، نجح فيها جميعها.

وأكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الأربعاء، أن نسبة نجاح اللاعب البلجيكي هي الأعلى في كل المباريات التي أقيمت مساء الثلاثاء في المسابقة، حيث كسب صاحب 21 عاماً التحدي في كل المحاولات ليؤكد أنه من أفضل المراوغين في العالم حالياً، رغم قصر مدة مشاركته، بما أنه دخل في الدقيقة 80 من اللقاء، ولو لعب مدة أكثر لكان قد تجاوز كل منافسيه.

ونجح لاعبان آخران فقط في القيام بعدد من مراوغات في مباراة واحدة، أكثر من النجم البلجيكي، هذا الموسم في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو ما يؤكد أن الصفقة التي كلفت فريق تشلسي قرابة 60 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الأخير، كانت ناجحة إلى حدّ الان.

وبرز اللاعب في آخر مباريات الدوري الإنكليزي مع "السيتي" من خلال تألقه في صناعة الأهداف، حيث بات مصدر الخطر الأساسي في فريقه، ونجح في الاستفادة من الغيابات التي ضربت مانشستر سيتي ليفرض نفسه، وقد أشاد المدرب بيب غوارديولا بقدرات لاعبه الجديد.

المساهمون