دوري السلة الأميركي: اكتمال عقد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية

15 ابريل 2023
لفت جيمي باتلر الأنظار إليه في الموسم الحالي بدوري السلة الأميركية (إريك إسبادا/Getty)
+ الخط -

أكمل كل من فريق ميامي هيت ومينيسوتا تمبروولفز عقد المتأهلين إلى الادوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، السبت، بفوز الأول على شيكاغو بولز، بنتيجة (102-91)، والثاني على أوكلاهوما سيتي ثاندر (120-95).

ودخل فريق ميامي هيت المباراة بعد خسارته أمام فريق أتلانتا هوكس في الملحق الفاصل المؤهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي إن)، لتتاح له فرصة أخرى أمام بولز، استغلها بقيادة جيمي باتلر وماكس ستروس ليتأهل عن المركز الثامن في المنطقة الشرقية ويضرب موعدًا في الـ"بلاي أوف" مع المتصدر ميلووكي باكس.

أما فريق مينيسوتا تمبروولفز الذي دخل المباراة بعد الخسارة أمام لوس أنجليس ليكرز، فنجح في تخطي عقبة أوكلاهوما سيتي ثاندر، ليلاقي متصدر الغربية دنفر ناغتس في الأدوار الإقصائية بدورة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي حين كانت مهمة تمبروولفز أسهل أمام ثاندر، كافح ميامي لتخطي عقبة بولز قبل أن ينجح بقيادة باتلر وثلاثيات ستروس. وسجل كل منهما 31 نقطة، علمًا أن ستروس نجح في سبع ثلاثيات من أصل 12، إحداها حاسمة قبل 1:14 دقيقة ليمنح التقدم لهيت 96-91.

بالنسبة إلى ستروس الذي نشأ مشجعاً لبولز في ضواحي شيكاغو وحرره النادي قبل الانضمام إلى ميامي، كانت ليلة سعيدة. قال في هذا الصدد: "إنه أمر رائع. لا يهم حقًا من نواجه، كان علينا الفوز بهذه المباراة. إما الفوز وإما انتهاء الموسم ويبدو أننا لم ننته بعد".

أما في مينيابوليس، فوضع فريق مينيسوتا مشاكله خلفه ليستمر في المنافسات. وأنهى الموسم المنتظم في حالة من الفوضى، بعد مشادة بين لاعبيه الفرنسي رودي غوبير وكايل أندرسون خلال المباراة الأخيرة من الدوري المنتظم الأحد الماضي. وأُوقف غوبير لمباراة وغاب عن الهزيمة أمام ليكرز الثلاثاء، لكنه عاد الجمعة ليساهم بـ21 نقطة.

المساهمون