دوري السلة الأميركية: دونتشيتش يخطف الأنظار وسلتيكس يواصل تألقه

19 نوفمبر 2022
يواصل لوكا دونتشيتش التألق في دوري السلة الأميركية (توم بينغتون/Getty)
+ الخط -

واصل بوسطن سلتيكس تألقه هذا الموسم، وحقّق فوزه التاسع على التوالي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الجمعة، بينما حقق نجم دالاس مافريكس السلوفيني، لوكا دونتشيتش، إنجازاً جديداً في مسيرته بإحرازه الـ"تريبل دابل" الخمسين في مسيرته.

في دالاس، كان دونتشيتش نجم الأمسية بامتياز بعدما سجّل 33 نقطة مع 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة ليقود مافريكس للفوز على دنفر ناغتس 127-99. وفي سن الـ23 و263 يوماً، وفي مباراته الـ279، أصبح ثاني أصغر لاعب وثاني أسرع لاعب في تاريخ الدوري يبلغ الخمسين "تريبل دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية).

من جهة أخرى، عزّز سلتيكس رصيده إلى 13 انتصاراً و3 هزائم، بعد تفوّقه على بيليكانز 117-109، وتمكن اللاعبون الأساسيون الخمسة في صفوف سلتيكس من تخطي العشر نقاط في المباراة، في حين كان جايلن براون أفضل مسجّل للفريق بـ27 نقطة مع 10 متابعات وسبع تمريرات حاسمة. وأضاف ديريك وايت 26 نقطة.

وقلّص نيو أورليانز الفارق من 13 إلى 6 في منتصف الربع الرابع، لكنّ سلتيكس سرعان ما استعاد زمام الأمور ليوسّع الفارق ويحسم النتيجة. ويحتل سلتيكس صدارة المنطقة الشرقية، متقدماً على باكس بفارق فوزين. أما بيليكانز، فيحتل المركز الثامن بـ 9 انتصارات و7 هزائم.

واستعاد غولدن ستايت ووريرز، الذي كان قد هزم سلتيكس في نهائي الدوري الموسم الماضي، لكنه ليس في أفضل حالاته هذا الموسم، توازنه بعد خسارة سيئة أمام فينيكس صنز ليهزم نيويورك نيكس 111-101.

أما في فيلادلفيا، فقاد الكاميروني جويل إمبيد فريقه سيفنتي سيكسرز للتفوّق على ميلووكي باكس بقيادة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 110-102، وأحرز إمبيد من جانب الفريق الفائز 32 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، فيما سجّل أنتيتوكونمبو 25 نقطة و14 متابعة لباكس، لكنّ الأخير أضاع 11 رمية حرّة في المباراة.

المساهمون