دوري الأبطال: ليفاندوفسكي يُنقذ برشلونة من فخ الإنتر في ليلة تأهل بايرن

13 أكتوبر 2022
سجل ليفاندوفسكي هدفين في شباك إنتر ميلانو (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

أنقذ النجم البولندي المخضرم، روبرت ليفاندوفسكي، ناديه برشلونة من الخسارة أمام ضيفه إنتر ميلانو الإيطالي، بعدما سجل هدف التعادل، في المواجهة المثيرة، التي انتهت بثلاثة أهداف لمثلها، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاجأ النجم الفرنسي، عثمان ديمبيلي مهاجم نادي برشلونة، جميع لاعبي إنتر ميلانو، بعدما سجل الهدف لصالح الفريق الكتالوني، الذي تفوق على ضيفه في المواجهة التي جمعتهما، بالشوط الأول، عقب بسطه نفوذه على منطقة العمليات في خط الوسط.

لكن في الشوط الثاني، انتفض إنتر ميلانو بقوة، واستطاع نجومه تسجيل هدفين متتالين في الدقيقتين الـ(50، و63)، بعدما أحكم رجال المدرب إنزاغي، سيطرتهم على مجريات اللقاء، وفرضوا نسق لعبهم أمام برشلونة.

وعادل روبرت ليفاندوفسكي النتيجة لصالح برشلونة في الدقيقة الـ(82)، إلا أن النجم الألماني، روبن جوسينس، صدم لاعبي الفريق الكتالوني، بعدما خطف هدفاً قاتلاً في الدقيقة الـ(89)، لكن النجم البولندي أبى دون وضع بصمته، عقب إحرازه الهدف الثمين لكتيبة تشافي في الدقيقة الـ(92).

وبفضل تألق ليفاندوفسكي، تمكن نادي برشلونة من خطف نقطة ثمينة أمام إنتر ميلان، ليبقي الفريق الكتالوني على حظوظه في محاولة خطف البطاقة المؤهلة إلى دوري الـ(16) في دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم بايرن ميونخ صدارة المجموعة (12 نقطة).

وأصبح برشلونة في موقف صعبة للغاية، بعدما جمع 4 نقاط، فيما يمتلك إنتر ميلانو 7 نقاط، وفي حال أراد الفريق الكتالوني التأهل إلى دور الـ(16)، عليه الفوز على بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن، مع هزيمة الفريق الإيطالي على يد العملاق "البافاري"، وتعثره أمام الفريق التشيكي.

أما في المجموعة الأولى، فتمكن نادي نابولي من حسم بلوغه دور الـ(16) في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما خيم التعادل السلبي على لقاء أتلتيكو مدريد وكلوب بروج.

وتعرض باير ليفركوزن لخسارة قاسية على يد بورتو البرتغالي، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، فيما خطف توتنهام الإنكليزي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، فوزاً على منافسه أينتراخت فرانكفورت الألماني، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

المساهمون