دوري أبطال أفريقيا: الترجي يواجه وفاق سطيف في قمة ربع النهائي

15 ابريل 2022
الترجي يأمل حصد لقب أبطال أفريقيا (وسيم جديد/Getty)
+ الخط -

تُقام المباراة الأولى من جولة ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022، عبر "ديربي" عربي ناري، حينما يستضيف، الجمعة، نادي وفاق سطيف الجزائري، نظيره الترجي التونسي في مباراة كبرى، تُعد بمثابة نهائي مبكر للبطولة في نسختها الجارية.

ويدخل وفاق سطيف المباراة على ملعبه مدعوماً بعنصري الأرض والجمهور والأحلام الكبيرة في تحقيق فوز مريح بفارق هدفين على الأقل، وسط أجواء صعبة بسبب نزيف النقاط المحلي في بطولة الدوري، وإقدام إدارة النادي على التفاوض مع مدرب أجنبي جديد لتولي المسؤولية، وهو الصربي ديجان أرسوف، أملاً في تحسين النتائج، إلى جانب الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها وفاق سطيف منذ فترة، وكانت سبباً في تمرد لاعبيه خلال مرحلة المجموعات، وتراجع النتائج فيها أيضاً، رغم الصعود بالخسارة في 3 مباريات دفعة واحدة.

وجاء تأهل وفاق سطيف إلى الدور ربع النهائي، بعد حلوله وصيفاً للمجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط وبفارق 6 نقاط عن الرجاء المغربي، من الفوز في 3 مباريات والخسارة في 3 مواجهات، وسجل 6 أهداف.

وطالبت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي إدارة وفاق سطيف، بضرورة العمل على حل الأزمة المالية، ودعم اللاعبين مالياً بشكل مكثف من خلال رصد مكافآت كبيرة، سعياً وراء تحفيزهم على بذل أقصى جهد لديهم خاصة في ظل الأحلام الكبيرة في الحصول على لقب أبطال أفريقيا.

في المقابل، يدخل الترجي المواجهة في حالة فنية ومعنوية جيدة، بعدما حسم تأهله إلى مرحلة التتويج بالدوري التونسي، وواصل عروضه المحلية القوية تحت قيادة مديره الفني راضي الجعايدي، وإيقاف إدارة النادي كل المفاوضات الخاصة بشراء لاعبيه المتألقين في الفترة الأخيرة، مثل محمد علي بن رمضان وإيدو وغيلان الشعلالي، حفاظاً على حالة الاستقرار والتركيز فقط في كيفية التتويج بطلاً لدوري الأبطال.

وجاء تأهل الترجي إلى الدور ربع النهائي، بعدما حسم قمة المجموعة الثالثة لصالحه، برصيد 14 نقطة، من خلال الفوز في 4 مباريات والتعادل مرتين، وسجل خلالها 12هدفا، واهتزت شباكه مرتين.

وحاز الترجي على راحة لمدة 48 ساعة زائدة عن اللقاء، بعدما خاض آخر مبارياته قبل دوري الأبطال أمام تطاوين، والتي حسمها لصالحه بثلاثية نظيفة، وأراح خلالها الجهاز الفني عناصره الأساسية، وذلك لتجهيز قوته الضاربة للمواجهة الصعبة المرتقبة.

ووعدت إدارة الترجي لاعبي الفريق بمكافآت مالية خاصة، حال الفوز على وفاق سطيف وتسهيل مأمورية مباراة الإياب بين الفريقين، وحصد نتيجة إيجابية يقترب بها الفريق من بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة.

المساهمون