دوري أبطال آسيا: السد والريان من أجل التأهل

23 ابريل 2022
يسعى السد لأن يُنهي المهمة الصعبة دون تعقيدات (فرانس برس)
+ الخط -

تشهد الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال آسيا السبت مباريات في غاية الأهمية للأندية القطرية (السد والريان)، من أجل تأمين التأهل إلى الدور الثاني من البطولة القارية، في وقت سيُحاول فريق الهلال متابعة البداية القوية في دور المجموعات.

بالنسبة لفريق السد القطري فسيواجه فريق ناساف قرشي الأوزبكستاني خارج الأرض في مباراة حياة أو موت، لأن عدم الفوز في هذه المباراة سيعني نهاية رحلته في دوري الأبطال رسمياً، لأنه يملك 4 نقاط فقط مقابل 5 لفريق ناساف.

ولا يريد فريق السد السقوط في أهم اختبار له في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم وتضرر صورة الأندية القطرية، لأن فريق الدحيل الوحيد الذي يُقدم مستوى لافتا على الصعيد القاري، وبالتالي يسعى السد لأن يسير بنفس طريق منافسه في السنوات الأخيرة محلياً.

وفي إطار نفس المجموعة، يسعى فريق الفيصلي السعودي لتحقيق انتصار مهم على منافسه الوحدات الأردني من أجل ضمان العبور إلى الدور الثاني، إذ إن الفوز سيرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، في حين أن تفوق الفريق الأردني سيقلب المجموعة رأساً على عقب ويرفع رصيده إلى 7 نقاط وسيجعل الجولة السادسة والأخيرة مُشتعلة من أجل حسم مقاعد التأهل رسمياً.

في المقابل، يخوض فريق الريان القطري مباراة لا تقل شأناً عن مواجهة السد، وذلك عندما يواجه على أرضه فريق استقلال الطاجيكستاني وعينه على انتصار سيُقربه أكثر من الدور الثاني رفقة الهلال السعودي الذي يلعب ضد الشارقة الإماراتي.

وعلى فريق الريان الفوز من أجل الوصول إلى النقطة العاشرة وانتظار هدية من فريق الهلال بالفوز أو التعادل مع فريق الشارقة الإماراتي، وعندها سيحسم الفريق القطري تأهله إلى الدور الثاني رسمياً، لأن فارق النقاط مع صاحب المركز الثالث سيكون 6 نقاط مع تبقي جولة واحدة فقط.

المساهمون