دموع ليندة حمري تخطف الأضواء بعد ميدالية جديدة للجزائر

01 سبتمبر 2024
ليندة حمري على منصة التتويج، 1 سبتمبر 2024 (إزرا شو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- البطلة الجزائرية ليندة حمري (35 عاماً) تحصد الميدالية البرونزية في القفز الطويل خلال الألعاب البارالمبية في باريس، مهداةً الجزائر ثالث ميدالية في هذه النسخة.
- حمري، التي تعاني من إعاقة بصرية، سبق لها الفوز بفضية لندن 2012 وبرونزية ريو 2016، بالإضافة إلى ميداليتين في بطولة العالم البارالمبية.
- المعلق الرياضي حفيظ دراجي هنأ حمري على إنجازها عبر حسابه في موقع إكس، مشيداً بقدرتها على تحقيق النجاح رغم تحدياتها الصحية.

خطفت دموع البطلة الجزائرية ليندة حمري (35 عاماً) الأضواء، اليوم الأحد، خلال الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما حصدت الميدالية البرونزية في منافسات القفز الطويل، لتهدي بلادها ثالث ميدالية في هذه النسخة التي انطلقت يوم 28 أغسطس/آب الماضي، وتستمر حتى الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وسط منافسة قوية من مختلف بطلات وأبطال العالم، بعد نهاية الألعاب الأولمبية الصيفية العادية يوم 14 أغسطس/آب الماضي.

وانتشرت صور البطلة الجزائرية بعد تحقيقها الميدالية، حيث لم تتمالك نفسها على منصة التتويج، وهي التي ولدت يوم الثامن فبراير/شباط 1989، وتعاني من إعاقة بصرية، وسبق لها المشاركة في دورتين بارالمبيتين صيفيتين، واستطاعت خلالهما حصد الفضية في 2012 بلندن والبرونزية في ريو دي جانيرو 2016، كما تملك ميداليتين في بطولة العالم البارالمبية في القفز الطويل، تحديداً في ليون 2013 والدوحة 2015.

وتفاعل المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي مع هذا الإنجاز، وكتب على حسابه في موقع إكس (تويتر سابقاً)، اليوم الأحد: "هنيئاً للبطلة حمري ليندة الميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل T12، ضمن فعاليات الألعاب البارالمبية باريس 2024، وهنيئاً للجزائر بثالث ميدالية في انتظار المزيد بإذن الله"، ليدعم بذلك البطلة الجزائرية، التي ولدت بحالة خلقية في العين، وهي اعتلال البقعة الصفراء، وهو مرض يؤثر على بصرها، مع العلم أنه جرى تشخيص المرض طبياً بعد فترة من بداية رحلتها في عالم ألعاب القوى.

المساهمون