دموع جامعة الكرات تُنهي مغامرة نجمتين في رولان غاروس

04 يونيو 2023
اليابانية كيتا ارتكبت خطأ جسيما (جورج والكر/Getty)
+ الخط -

انتهت مغامرة الثنائي المكون من اليابانية ميو كاتو والإندونيسية أديلا سوتجيادي، في منافسات الزوجي لبطولة رولان غاروس للتنس، بعد قرار من الحكم بمعاقبة اللاعبتين، الأحد، وبالتالي عدم استكمال المواجهة التي جمعتهما بالإسبانية سارة سوريبس تورمو والتشيكية ماري بوزكوفا، في الدور الثالث من البطولة.

وأوقف الحكم المباراة في المجموعة الثانية، وذلك بعد أن وجهت اللاعبة اليابانية كرة قوية أصابت ملتقطة الكرة، التي ظهرت وهي تبكي من شدة الآلام، ما فرض على الحكم التدخل والتواصل مع الملتقطة، حيث كان مشهد "الطفلة" وهي تبكي مؤثرا، وفق ما نقله موقع "تينيس ماجور" العالمي.

ولم تتعمد اليابانية إصابة الملتقطة، ولكنها حاولت أن ترسل الكرة إلى المنطقة الثانية من الملعب، لتصيب الملتقطة، وهنا أنذر الحكم اللاعبة اليابانية بسبب الحركة التي قامت بها، بما أن القوانين تمنع ذلك، والإصابة لم تحصل أثناء تبادل الكرة.

في الأثناء، أصرت سوريبس تورمو وماري بوزكوفا على عدم استكمال المواجهة، وطلبتا من الحكم إعلان إيقاف اللعب، بحكم أن القوانين تفرض هذه العقوبة في مثل هذه المواقف، فرغم أنهما حسمتا المجموعة الأولى 7ـ5 وكانتا متقدمتين في الثانية 3ـ1، إلا أنهما أصرتا على تطبيق القوانين، وهو ما تم فعلاً، بعد حضور مراقب الحكام وإعلامه بكل التفاصيل، لتنتهي مغامرة ميو كاتو وأديلا سوتجيادي بسبب التصرف المتهور من جانب اليابانية.

المساهمون