دروغبا يُحفز منتخب ساحل العاج أمام السنغال مستعيناً بالتاريخ

28 يناير 2024
دروغبا يدعم منتخب ساحل العاج (أم.بي.ميديا/Getty)
+ الخط -

وجّه المهاجم العاجي ديديه دروغبا رسالة قوية إلى لاعبي منتخب بلاده ليحفزهم على الانتصار على منتخب السنغال، في مباراة ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، التي ستقام الاثنين، في واحدة من أقوى مباريات النسخة 34 من البطولة.

ونقل موقع "لندفورم" العاجي، الاثنين، رسالة دروغبا إلى منتخب "الفيلة"، قبل ساعات من اللقاء الصعب المرتقب، حيث قال: "لا تزال أمامنا فرصة للتدارك والتعويض بعد كل الذي عشناه أمام غينيا الاستوائية، يجب علينا أن نغتنم هذه الفرصة. السنغال لم تفز أبدًا على ساحل العاج، أكرر السنغال لم تفز أبدًا على ساحل العاج. قدّموا كل ما لديكم، نحن نعتمد عليكم ونثق في قدراتكم".

وتملك ساحل العاج إضافة إلى أسبقية الحضور الجماهيري الكبير، باعتبار أنهم ينظمون البطولة، أفضلية من حيث المواجهات التاريخية التي تلعب لصالحهم، إضافة إلى أن منتخب السنغال من النادر أن تألق أمام المنتخب المُضيف، وهي نقاط ترفع منسوب الثقة لدى ساحل العاج من أجل تحقيق انتصار لا يبدو سهلاً أمام المنتخب الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة في البطولة إلى حدّ الآن، وهزم كل منافسيه بطريقة تعكس قوّته.

وكان منتخب ساحل العاج قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بمعجزة، فبعد أن حصد 3 نقاط فقط في مجموعته انتظر إلى نهاية الدور الأول، وانتصار منتخب المغرب على زامبيا ليتأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث في البطولة، رغم أنه خسر أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4ـ0، وهي من أكبر المفاجآت في البطولة.

المساهمون