خيل مانزانو حكم مباراة السيتي وبايرن.. ميسي رفض مصافحته ومسيرة بدأت في 2014

10 ابريل 2023
مانزانو قاد أول مباراة في الدوري الإسباني عام 2014 (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

سيقود الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي، ونظيره بايرن ميونخ الألماني يوم الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما اختاره الاتحاد الأوروبي "يويفا" لهذه المهمة.

ظهر مانزانو لأول مرة في الدوري الإسباني يوم 25 أغسطس/ آب 2012 حين قاد مباراة مالقا وريال مايوركا، ومن هناك بدأت رحلته في عالم التحكيم.

وولد الحكم في الرابع من شهر فبراير/ شباط 1984، ويمتلك خبرة جيدة في عالم التحكيم بكرة القدم، وهو الذي عاش العديد من المواقف المثيرة، منها يوم 23 سبتمبر/ أيلول 2018.

خلال ذلك التاريخ لعب برشلونة أمام غيرونا وانتهى اللقاء بنتيجة 2-2، لكن الصدمة كانت حين رفض ليونيل ميسي مصافحته امتعاضاً من قراراته، فيما أظهرت لقطات يومها حديث المدافع جيرارد بيكيه معه حين قال له "دائماً تتكرر نفس القصة" مشيراً إلى اعتياد مانزانو طرد لاعب من الفريق الكتالوني في المباريات التي يديرها له، ومنهم في وقت سابق نيمار وآخرون.

وخاض الحكم الذي حصل على الشارة الدولية عام 2014 العديد من الاختبارات، منها قيادة ديربي اليونان بيني باوك وأولمبياكوس يوم 10 فبراير/ شباط 2019.

كما كان للحكم صولات وجولات أوروبية، ونال 4 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، تمثّلت بلقاءات بوروسيا دورتموند وتشلسي (1-0)، وآينتراخت فرانكفورت ومرسيليا (2-1)، وبنفيكا وباريس سان جيرمان (1-1)، وميلان أمام دينامو زغرب (3-1).

المساهمون