خوسيلو.. حقق حلمه مع ريال مدريد وسيكمل إبداعاته في الغرافة

28 يونيو 2024
واجه خوسيلو ألبانيا على ملعب دوسلدورف يوم 24 يونيو (أليكس غوتشالك/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الغرافة القطري يعلن تعاقده مع اللاعب الإسباني خوسيلو، قادمًا من ريال مدريد، بعقد يمتد لموسمين مع إمكانية التجديد لموسم آخر، لتعزيز خطه الأمامي.
- خوسيلو، الذي ساهم بشكل حاسم في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا بتسجيله هدفي "الريمونتادا" ضد بايرن ميونخ، ينتقل إلى الغرافة بعد موسم واحد مثمر مع النادي الملكي.
- الانتقال يمثل تحقيق حلم لخوسيلو، الذي كان يعتبر ريال مدريد فريقه المفضل منذ الطفولة، ويأتي بعد مسيرة لافتة شهدت تسجيله 16 هدفًا في الموسم الماضي مع الريال.

أعلن نادي الغرافة القطري، اليوم الجمعة، تعاقده رسمياً مع اللاعب الدولي الإسباني خوسيلو (34 عاماً) قادماً من فريق ريال مدريد، إذ وقّع المهاجم، الذي يشارك مع منتخب بلاده حالياً في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بألمانيا، عقداً لموسمين حتى 30 يونيو/ حزيران من العام 2026، مع موسم آخر قابل للتجديد، وفقاً لما كشفه الموقع الرسمي للنادي القطري.

وظفر الغرافة بمهاجم مميز سيدعم الخط الأمامي للفريق، لا سيما بعد أن كان في الموسم الماضي كلمة السر في تتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، خصوصاً في مباراة العودة من الدور نصف النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني، إذ إن كتيبة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي كانت تقترب من مغادرة السباق، لكن المهاجم الذي وصل على سبيل الإعارة من فريق إسبانيول برشلونة سجل هدفي "الريمونتادا" في آخر الدقائق بعد دخوله إلى الملعب في الدقيقة الـ81، ليمضي على تأهل ناديه إلى الدور النهائي، ويكون كلمة السر في تتويج الملكي باللقب أمام بوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي. 

ولم يكن خوسيلو نفسه يعتقد أنه سيعيش أحد أحلام طفولته يتحول إلى حقيقة في لندن، إذ انتشرت منذ سنوات قليلة صورة شاشة له وهو يبحث عن رابط لمشاهدة إحدى مباريات ريال مدريد، فريقه المفضل الذي لعب في فئاته السنية، لكنه لم يخض مع فريقه الأول إلا مباراة وحيدة، نظراً إلى وجود عدد كبير من المهاجمين في فترة صعوده، يقودهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، كما أنه كان منذ عامين في مدرجات الملعب لمشاهدة المباراة النهائية أمام فريق ليفربول الإنكليزي في دوري الأبطال.

وترك خوسيلو ذكريات رائعة خلال موسم وحيد لعبه مع الفريق، إذ إنه سجل 16 هدفاً، ما جعله رابع هدافي الريال في الموسم المنقضي، بفارق هدف واحد فقط عن صاحب المركز الثالث رودريغو، رغم أنه لم يشارك كثيراً في المباريات، إذ إنه كان مهاجماً بديلاً في خيارات أنشيلوتي، لم يعتمد عليه إلا وقت الضرورة القصوى.

المساهمون