خليجي 25: البحرين وعمان من أجل الوصول إلى النهائي مجدداً

16 يناير 2023
مواجهة كروية خليجية قوية (Getty)
+ الخط -

سيكون ملعب "الميناء الأولمبي" على موعد مع قمة كروية من العيار الثقيل بين المنتخبين البحريني والعماني مساء الإثنين، وذلك من أجل حجز مقعد مؤهل إلى المباراة النهائية بانتظار من سيتأهل من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين المنتخبين العراقي والقطري.

ووصل المنتخب البحريني إلى الدور نصف النهائي بعد تصدره مجموعته الثانية برصيد 7 نقاط التي جمعها من انتصارين وتعادل، بينما وصل منتخب عُمان إثر حلوله وصيفاً في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.

وسيسعى المنتخب البحريني للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية توالياً، بعد أن كان وصل إلى النهائي في نسخة "خليجي 24"، وتُوج باللقب إثر تفوقه على منتخب السعودية بهدف نظيف، وهو الهدف الذي يريد تكراره في نسخة "خليجي 25".

في المقابل، وصل المنتخب العماني إلى المباراة النهائية في نسخة بطولة "خليجي 23"، وتُوج باللقب أيضاً على حساب منتخب الإمارات بركلات الترجيح (5 – 4) بعد التعادل من دون أهداف في الوقت الأصلي، ما يعني أنه يسعى للوصول إلى النهائي الثاني في آخر 3 نسخات.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة حماسية على أرض الملعب، خصوصاً من الناحية الهجومية، إذ يملك المنتخب البحريني 4 هدافين في قائمة هدافي البطولة، ونفس الشيء بالنسبة للمنتخب العماني الذي لديه 4 هدافين أيضاً، الأمر الذي سيجعل المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات في الهجوم.

المساهمون