خطأ تحكيمي يُهدد بتخسير ريال مدريد نقاط مباراة خيتافي

14 مايو 2023
هل يخسر النادي "الملكي" 3 نقاط من رصيده؟ (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

حقق فريق ريال مدريد فوزاً صعباً على ضيفه خيتافي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفضل هدف المهاجم، ماركو أسينسيو، الذي سجل الهدف في الدقيقة 70 من المباراة.

وكشفت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما أكدت أن فريق ريال مدريد الإسباني من الممكن أن يخسر نقاط المباراة لصالح فريق خيتافي، إثر خطأ تحكيمي فادح من قبل الحكم، مارتينيز مونويرا، في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وأضاف المصدر نفسه أن الواقعة المثيرة للجدل تعود إلى الدقيقة 84 من المباراة، عندما قرّر مدرب النادي "الملكي" كارلو أنشيلوتي إجراء التغيير الخامس والأخير لفريقه، بإشراك الظهير الأيمن ألفارو أودريوزولا الذي نزل إلى الملعب بدلاً من ماركو أسينسيو، ولكن نجم خط الوسط الفرنسي، إدواردو كامافينغا، تعرض لإصابة وطلب التغيير، ليعود أسينسيو ويستكمل اللقاء، في وقت تحوّل التبديل بخروج كامافينغا بموافقة الحكم مارتينيز مونويرا.

وأفادت "كادينا كوبي" أن المادة رقم 3 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحظر لقطة تحول الاستبدال الذي أجراه ريال مدريد، إذ تنص على أن التغييرات ستكون فعالة بمجرد دخول اللاعب البديل إلى أرض الملعب ومغادرة زميله، وأن فريق خيتافي يمكنه تقديم اعتراض والحصول على النقاط الثلاثة، رغم أن الأمر جرى بموافقة حكم المباراة.

في المقابل، ترى صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، أن موقف ريال مدريد من تغيير كامافينغا كان سليماً، في الوقت الذي نزل فيه أودريوزولا الملعب، إلا أن أسينسيو لم يغادره واستمر في النقاش مع الحكم الرابع حتى حصل أنشيلوتي على موافقة الحكم، وقرّر استبدال كامافينغا المُصاب، وبالتالي لن يكون هناك اعتراض من فريق خيتافي.

المساهمون