ختام منافسات الألعاب العربية: مئوية للجزائر وذهبية لكرة اليد القطرية

15 يوليو 2023
حقق الرياضيون العرب الميداليات الذهبية في دورة الألعاب (العربي الجديد/صفحة البطولة فيسبوك)
+ الخط -

وصلت منافسات الألعاب العربية إلى يومها الحادي عشر والأخير في هذه النسخة الخامسة عشرة، الجارية وقائعها بالجزائر، وشهدت تجاوز الوفد الجزائري 100 ميدالية ذهبية، لتؤكد سيطرة البلد المستضيف على أغلب الميداليات في هذه الدورة.

وكانت الميدالية الذهبية رقم 100، الجمعة، عن طريق المنتخب الجزائري للدراجات، كما أحرز المنتخب الجزائري للكاراتيه ذهبية فرق الرجال على حساب المنتخب التونسي، في حين نالت ناريمان دحلب ذهبية الكاراتيه لفردي السيدات، بعد فوزها على الغربية أية النصيري.

وفاز كذلك المنتخب الجزائري لكرة الطائرة سيدات بالميدالية الذهبية، بعد فوزه في المواجهة النهائية على المنتخب التونسي، أما أيمن طويري فقد فاز بذهبية النتر، ضمن رياضة رفع الأثقال، بعدما نجح في رفع 193 كيلوغراماً.

وشهد هذا اليوم الختامي كذلك تتويج منتخب قطر لكرة اليد بذهبية المسابقة، بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (37-24)، أما البرونزية فقد عادت للمنتخب الجزائري الذي تجاوز نظيره العراقي بنتيجة (31-29).

وحقق المنتخب الليبي ذهبية كرة الطائرة بفوزه على نظيره الجزائري الذي اكتفى بالميدالية الفضية، أما البرونزية فقد كانت من نصيب المنتخب القطري بفوزه على نظيره الأردني.

وحققت الأردن كذلك 3 ميداليات ملونة في رياضة الكاراتيه، الأولى الذهبية حققها اللاعب محمد الجعفري، والفضية كانت من نصيب محمود سجان، وأحرزت جود الضروس الميدالية البرونزية.

وتوّج الوفد المصري بـ4 ميداليات ذهبية في رياضة رفع الأثقال بدورة الألعاب العربية، يوم الجمعة، وكانت عن طريق رحمة أحمد التي فازت بذهبية النتر، ثم ذهبية الخطف في وزن أقل من 81 كيلوغراماً، وهو السيناريو نفسه بالنسبة للاعبة شيماء خالد التي نجحت في رفع وزن قدره 107 كيلوغرامات.

المساهمون