حنبعل أساسياً لأول مرة مع يونايتد.. التونسي يبدع بروحه القتالية وهدية الكعب تخطف الأضواء

24 سبتمبر 2023
المجبري قدم مستويات مميزة مع يونايتد (ماتيو بيترز/Getty)
+ الخط -

شارك النجم التونسي حنبعل المجبري لأول مرة في التشكيلة الأساسية لفريق مانشستر يونايتد في الموسم الحالي، خلال المباراة التي فاز بها "الشياطين الحمر" السبت، على فريق بيرنلي بنتيجة 1-0، على ملعب "تورف مور" بمدينة بيرنلي، ضمن الأسبوع السادس من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وخطف حنبعل الأضواء في الدقيقة 15 من الشوط الأول، حين برز بتمريرة حاسمة سحرية لزميله راسموس هويلوند بكعب قدمه، لكن المهاجم الدنماركي أضاع الكرة بطريقة غريبة، وفشل في تسجيل الهدف الأول لناديه، بعد أن تباطأ كثيراً في التسديد، ما جعل مدافعي بيرنلي يفتكون الكرة منه.

وبرز المجبري خلال الشوط الأول أيضاً بتمريرة أخرى لماركوس راشفورد، لكن المهاجم الدولي الإنكليزي، لم ينجح كذلك في التسجيل، بعد أن ذهبت تسديدته خارج الملعب، كما أنه قدم له هدية أخرى في نهاية المباراة، لكن راشفورد أضاعها كذلك.

وتميز "نسر قرطاج" بروحه القتالية العالية، حيث ساهم في التنظيم الدفاعي المحكم لناديه الذي قضى أغلب فترات المباراة في مناطقه، بعد أن سيطر الفريق المحلي على المباراة، لكن يونايتد نجح في الخروج بأول فوز له خارج ملعبه في الموسم الحالي.

وكان المدير الفني للفريق، الهولندي إريك تين هاغ، قد أكد، في تصريح لقناة مانشستر يونايتد قبل المباراة، أنه اختار الاعتماد على حنبعل المجبري مع الاسكتلندي سكوت ماكتومناي في التشكيل الأساسي للفريق، حتى يمنح طاقة أكبر لوسط ملعبه، بالإضافة إلى القوة اللازمة التي يحتاجها.

ويبدو أنّ اللاعب التونسي (20 سنة) كسب ثقة مدربه، خصوصاً أنه اعتمد عليه في كامل المواجهة، ولم يلجأ إلى تغييره، رغم أنه أدخل لاعباً آخر في وسط الملعب وهو المغربي سفيان أمرابط الذي سجل حضوره الأول مع مانشستر يونايتد.

المساهمون