حلم غوارديولا بالخماسية يبدأ من أثينا: 90 دقيقة لتأكيد زعامة أوروبا

16 اغسطس 2023
يسعى غوارديولا لتعويض خيبة الأمل بخسارة السوبر الإنكليزي (نيكولو كومبو/Getty)
+ الخط -

يخوض نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أول مواجهة له في السوبر الأوروبي، عندما يلتقي، مساء اليوم الأربعاء، نادي إشبيلية الإسباني في 90 دقيقة حاسمة، ولن تكون القمة سهلة على المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي يسعى لحصد الخماسية التاريخية بعد فقدانه لفرصة تحقيق السداسية بخسارته لقب السوبر الإنكليزي، لمصلحة أرسنال، الأحد قبل الماضي.

وحقق مانشستر سيتي في موسم 2022-2023، الثلاثية بحصده ألقاب الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي، وفي وقت كان يملك فرصة ذهبية لإضافة لقب السوبر الإنكليزي مع افتتاح موسم 2023-2024، خسر المباراة الحاسمة أمام فريق أرسنال بركلات الترجيح، وأنهى "المدفعجية" بذلك فرصة تحقيق المدرب الإسباني للسداسية مجدداً.

ويملك غوارديولا الآن فرصة تحقيق الخماسية فقط مع مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك لأنه قادر على التتويج بلقب السوبر الأوروبي ولقب مونديال الأندية بعد أشهر من الآن، وعادةً تُحسب السداسية للأندية التي تُحقق لقب دوري وكأساً محلية ولقب دوري الأبطال في موسم واحد، وبعدها تُضاف إليها 3 ألقاب هي السوبر المحلي والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

ويدرك غوارديولا، أنّ حلم تحقيق الخماسية يبدأ من أثينا عندما يواجه النادي "الأندلسي" عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وطبعاً لا يريد سيتي خسارة لقب ثانٍ في أسبوعين منذ بداية رحلته في الموسم الكروي الجديد 2023-2024، إذ في حال خسارة المباراة أمام إشبيلية، فإن حلم الخماسية سينتهي وستكون أمام غوارديولا فرصة تحقيق لقب مونديال الأندية فقط.

وسبق لغوارديولا أن حقق السداسية مع فريق برشلونة الإسباني عام 2022 عندما كان مدرباً له، والآن لديه الفرصة لتحقيق الخماسية التي لا تقل شأناً أيضاً عن حصد السداسية، ولكن عليه أولاً التفكير في كيفية تخطي مواجهة إشبيلية المتوقع أن تكون صعبة للغاية.

المساهمون