حلقة اللقطات الغريبة في تصفيات المونديال مستمرة.. لن تصدق ما حصل

07 سبتمبر 2021
ابراهيم عالمة حارس سوريا ارتكب خطأ قاتلاً (Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022، لقطات طريفة وأخطاء كارثية من قبل اللاعبين قادت إلى تغيير النتائج، وقد تكون سبباً في إضعاف فرص بعض المنتخبات في التأهل بعد خسارة نقاط ثمينة في بداية السباق.

وحسم التعادل لقاء الإمارات وسوريا في تصفيات آسيا، بنتيجة 1ـ1، وكان المنتخب السوري قد صعب المهمة على نفسه بسبب خطأ الحارس، ابراهيم عالمة، الذي أفلت الكرة من بين يديه بعد 11 دقيقة فقط من بداية اللقاء ليستغل المبخوت الفرصة ويسجل هدف التقدم.

كما برز مهاجم سوريا، عمر خربين خلال الشوط الأول عندما أضاع فرصة سهلة، فقد كان في مواجهة المرمى ودون مراقبة من المدافعين ولكنه بدل التسجيل فقد صوّب بجانب المرمى، وسط ذهول الجميع بعد أن كان الهدف قريباً منه.

وحقق منتخب نيجيريا، انتصاراً في تصفيات قارة أفريقيا، بعد أن تغلب على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2ـ1، ليقلب تأخره إلى فوز ثمين كان يبدو صعب المنال بعد تقدم المنافس سريعاً، لتتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط.

وبعد تعديل مهاجم نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين النتيجة، انتظرت نيجيريا الدقائق الأخيرة لتسجل الهدف الثاني، ولكن الهدية حملت توقيع مدافع الرأس الأخضر روسا سانتوس الذي سجل هدفاً حاسماً في الدقيقة 76.

وفضل روشا إعادة الكرة إلى حارس مرماه من مسافة بعيدة، ولكنّه لم يتفطن إلى أن الحارس ترك منطقته، ورغم محاولته إنقاذ الموقف، إلا أن حارس الرأس الأخضر فشل في تفادي الهدف.

المساهمون