أنس جابر: الجماهير لا تعلم ما أمرّ به.. لو شاركت في الأولمبياد لربما كنت سأغيب عن بقية الموسم

29 يوليو 2024
أنس جابر خلال مشاركتها في ويمبلدون بلندن، يوليو 2024 (دانييل كاباتش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب أنس جابر عن أولمبياد باريس يثير جدلاً في تونس، حيث كانت الجماهير تأمل في ميدالية أولمبية.
- أنس كشفت في مؤتمر صحافي بواشنطن أن مشاكل ركبتيها وتغير أرضية اللعب من العشب إلى التراب منعها من المشاركة.
- تراجع مستوى أنس في 2024 بسبب الإصابات، مما أدى إلى هبوطها للمرتبة الـ16 في تصنيف اللاعبات المحترفات بعد أن كانت ضمن أفضل خمس لاعبات.

لا يزال غياب نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر (29 عامًا) عن منافسات الألعاب الأولمبية التي تدور في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة الحالية، وتتواصل حتى يوم 11 آب/أغسطس، يُثير الكثير من الجدل في بلادها، بعد أن اعتبرت الجماهير أن مشاركتها كانت ستضمن لتونس، بنسبة كبيرةٍ، الحصول على ميداليةٍ أولمبية.

وكشفت أنس جابر خلال حضورها في مؤتمرٍ صحافي، اليوم الاثنين، في مدينة واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، ونقله موقع وي لوف تنس الأميركي، أن الجماهير لا تعلم الظروف الصحية التي تمر بها، إذ قالت: "أنا لست في الألعاب الأولمبية بسبب تغير أرضية اللعب من العشب إلى التراب، وهو الأمر الذي سيزيد من المشاكل التي أعاني منها في ركبتي، لم يكن من السهل علي اتخاذ هذا القرار".

وأضافت اللاعبة التونسية: "لو كنت قد شاركت في أولمبياد باريس، لربما كنت سأغيب عن بقية الموسم، فالناس ليست لديهم أي فكرة عما أعانيه بسبب ركبتي، كان قرار عدم الحضور في باريس أمراً صعباً للغاية، لكنني سعيدة بوجودي هنا في واشنطن، لم ألعب الكثير من المباريات هذا العام، لقد فاتني النصف الأول من الموسم بأكمله تقريباً، لذلك لم أرغب في ارتكاب نفس الخطأ بعدم اللعب بنسبة 100 بالمئة من جهوزيتي".

وظهرت أنس بمستويات سيئة في العام الحالي 2024، ما جعلها تتراجع إلى المرتبة الـ16 في تصنيف أفضل اللاعبات في العالم ضمن الترتيب الذي يصدره الاتحاد الدولي للاعبات المحترفات، بعد أن كانت ضمن أفضل خمس لاعبات في اللعبة، لكن مستواها تراجع خصوصاً بسبب الإصابات المتتالية.