حكيمي "ثاني أفضل مدافع بالعالم"... إبداعات لا تتوقف ورقم أسطوري يلوح بالأفق

13 يناير 2021
أشرف حكيمي نجم إنتر والمغرب (Getty)
+ الخط -

يواصل النجم المغربي أشرف حكيمي إبداعاته مع إنتر ميلان الإيطالي، ولفت الأنظار إليه بقوة هذه المرة، بعدما نجح المدافع المغربي في معادلة رقم البرازيلي دوغلاس مايكون فيما يتعلق بعدد الأهداف التي سجّلها مدافع في موسم واحد منذ عام 2010 وهو الذي شهد حصول النادي الإيطالي على ثلاثة ألقاب كبرى "الثلاثية".

ووفق دراسة نشرها موقع "سكاي إيطاليا"، فإنّ حكيمي هو أول مدافع ينجح في تسجيل 6 أهداف في موسم واحد، منذ 2010 ليتقاسم المركز الثاني مع مايكون البرازيلي والألماني برام الذي سجل بدوره 6 أهداف في 1989 فيما يتصدر الإيطالي جاشينتو فاكيتي الترتيب برصيد 10 أهداف في موسم واحد سجلها في عام 1966.

وشارك حكيمي في 18 لقاء مع فريقه الإيطالي، سجل خلالها 6 أهداف وهو قادر على تحسين رقمه، باعتبار أنّه يسجل بانتظام وآخر هدف كان ضد روما الأحد الماضي.

 

ويبدو أن نجاح المدافع المغربي مع ناديه الجديد، جعل المدافع السابق لنادي إنتر دانيلي أداني يعتبر هذه الصفقة من أهم الصفقات في تاريخ النادي الذي تعاقد خلال المواسم الأخيرة مع أكثر من مدافع أيمن من جنسيات مختلفة، ولكنه لم يكن موفقاً، حيث فشل أكثر من لاعب في فرض نفسه، ما حدا بالنادي الإيطالي إلى دفع مبلغ مالي كبير لاستقطاب حكيمي من ريال مدريد الإسباني، في يوليو/ تموز الماضي.

ولم يعلن الناديان حينها عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أن تقارير صحافية عديدة أكدت أن حكيمي انضم للإنتر مقابل 40 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كمتغيرات.

ووصف أداني حكيمي بأنه "ثاني أفضل مدافع أيمن في العالم"، بعد الإنكليزي ألكسندر أرنولد لاعب نادي ليفربول في الوقت الراهن، معتبراً أنّ النجم المغربي يستحق المبلغ المالي الكبير الذي دفعه إنتر ميلان من أجل ضمه للنادي.

المساهمون