حكم حزائري لقمة الزمالك والأهلي الأفريقية

26 نوفمبر 2020
القمة ستقام يوم غدٍ الجمعة (الأناضول)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تعيين الجزائري مصطفى غربال حكماً لمباراة القمة المرتقبة بين ناديي الأهلي والزمالك في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2019-2020.

وجاء اختيار غربال بعد منافسة شرسة مع المغربي رضوان جيد، الذي تم استبعاده في اللحظات الأخيرة بسبب كثرة المحترفين المغاربة في تشكيلة نادي الزمالك، وتحديداً الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

وقرر الكاف أيضاً تعيين سيكون غيني ساكازوي حكمًا رابعًا، ورضوان جيد لتقنية الـفيديو (VAR) في اللقاء. ويُعد مصطفى غربال أفضل حكم جزائري في الوقت الحالي ويبلغ من العمر 35 عاماً، حيث ولد في 19 أغسطس /آب 1985.

ونال غربال الشارة الدولية في عام 2014 رسمياً، وبدأ في إدارة المباريات الكبرى في مسابقات دوري أبطال أفريقيا، وأدار للزمالك لقاءه مع الترجي التونسي في إياب دور الثمانية للنسخة الجارية، بالإضافة إلى لقاء الأهلي والهلال السوداني في لقاء آخر بالبطولة القارية وظهر بمستوى جيد ولم تثر حوله أزمات في لقاءات سابقة أدارها للقطبين.

وشارك مصطفى غربال في إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في مصر عام 2019، وكان مرشحاً للمشاركة في إدارة المباريات الأخيرة في البطولة، ولكن جاء تأهل الجزائر للدور النهائي ليحرمه من نيل شرف إدارة نهائي كأس الأمم الأفريقية، وهو من أفضل 5 حكام في القارة السمراء وهو مرشح بقوة للمشاركة في كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي مساء غد، الجمعة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخ بطولات الأندية الأفريقية، يحقق خلالها الفائز لقب البطولة، إضافة إلى جني عائد مالي ضخم يصل إلى مليونين و500 ألف دولار، والتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس العالم للأندية المقبلة.

المساهمون