حسام عوار "الجوكر" بين إنقاذ ناديه الاتحاد ومنتخب الجزائر

06 سبتمبر 2024
بيتكوفيتش وعوار في 26 مارس 2024 في الجزائر (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حسام عوار يثبت حسّه التهديفي الكبير مع المنتخب الجزائري ونادي الاتحاد السعودي، حيث سجل أهدافاً حاسمة في مباريات مهمة، منها هدفه في مرمى غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا 2025.
- لعب دوراً بارزاً في لقاء أوغندا بتسجيله هدف التعادل، مما ساهم في فوز الجزائر بالنقاط الثلاث المهمة في سباق التأهل لكأس العالم 2026.
- في الدوري السعودي، سجل أهدافاً حاسمة لفريق الاتحاد، مما يؤكد قدراته العالية على خلق الكثافة الهجومية وتحقيق الانتصارات.

أثبت نجم نادي الاتحاد السعودي، حسام عوار (25 عاماً) حسّه التهديفي الكبير، بعد أن ساهم مرة أخرى في الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري، الخميس، بهدفين دون مقابل أمام غينيا الاستوائية، في المباراة التي جمعتهما بملعب ميلود هدفي في مدينة وهران غربي البلاد، ضمن الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا 2025، وفي مجموعة تضم كذلك منتخبي ليبيريا وتوغو.

وقبل هدف مهاجم رين الفرنسي أمين غويري، الثاني في آخر دقائق المباراة، كان لاعب خط الوسط حسام عوار، قد تمكن من فكّ العقدة التي لازمت المنتخب الجزائري في الشوط الأول عبر تسجيله هدفاً في الدقيقة الـ69، برأسية، إثر استغلاله تسديدة من القائد رياض محرز، فشل حارس منتخب غينيا الاستوائية في صدها.

وأثبت حسام عوار، حسّه التهديفي الكبير، سواء مع منتخب الجزائر أو ناديه الاتحاد السعودي، حيث نجح مع الخضر في لعب دور رائع في لقاء أوغندا شهر يونيو/حزيران الماضي، في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة كامبالا. فبعد صعوبات وجدها رجال المدرب، فلاديمير بيتكوفيتش، في الشوط الأول مع تأخر في النتيجة بهدف نظيف، استطاع لاعب روما السابق فكّ العقدة بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني، قبل أن يضيف سعيد بن رحمة، الهدف الثاني، ومنه تحقيق النقاط الثلاث المهمة في سباق التأهل لكأس العالم 2026.

أما في الدوري السعودي لكرة القدم، فنجح حسام عوار إلى حدّ الآن، في تسجيل الهدف الوحيد لفريق الاتحاد ضد الخلود عند الدقيقة الـ90+4 من اللقاء، كانت كفيلة بتحقيق النقاط الثلاث لفريق "النمور"، ثم عاد في لقاء الأسبوع الثاني من المسابقة ولعب دور المنقذ بهدف الفوز من علامة الجزاء في الدقيقة الـ90+8 في مرمى التعاون، ما يؤكد حسّه التهديفي الكبير وقدراته العالية على خلق الكثافة العالية في خط الهجوم.

ولعب حسام عوار لحد الآن 12 مباراة بقميص المنتخب الجزائري، وسجل له أربعة أهداف، مع التذكير بأنه لعب لأول مرة مع الخضر في شهر يونيو/حزيران 2023، في عهد المدرب السابق جمال بلماضي، كذلك فإن قدومه أحدث كثيراً من الجدل، بسبب أنه سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي الأول في لقاء ودي واحد، كان ضد أوكرانيا عام 2020، لكن ذلك لم يمنعه من الناحية القانونية من تغيير جنسيته الرياضية على مستوى فيفا.

المساهمون