حراس المرمى يشعلون الميركاتو.. صفقات محتملة وإنهاء عقود

15 اغسطس 2024
تشيزني ربما ينتقل إلى الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أشعل حراس المرمى "الميركاتو" الصيفي، الذي يُختتم مع نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري، في وقت تحرص الأندية على تعزيز صفوفها في هذا المركز المهم، الذي بات يشكل نقطة فاصلة في النتائج الإيجابية بالكرة الحديثة.

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، أمس الأربعاء، إنهاء عقد حارسه البولندي، فيوتشيك تشيزني (34 عاماً) بالتراضي، بعد سبعة مواسم مع السيدة العجوز، خاض فيها 252 مباراة، وتُوج فيها بثمانية ألقاب برفقة يوفنتوس، ثلاثة منها في الدوري الإيطالي، ومثلها في كأس إيطاليا، إضافة إلى لقبين في السوبر الإيطالي، في وقت تشير التقارير إلى قرب انتقاله لمسابقة الدوري السعودي، وتحديداً إلى صفوف نادي النصر.

من جهته، يخطط نادي ليفربول الإنكليزي، لضم حارس فالنسيا الإسباني، جيورجي مامارداشفيلي (23 عاماً). وبحسب تقرير صحيفة ماركا الإسبانية، الأربعاء، فقد قد قدمت إدارة "الريدز" عرضها الثالث، الذي بلغت قيمته 35 مليون يورو، في وقت لا يفكر نادي "الخفافيش" في التخلي عن حامي عرينه بأقل من 40 مليون يورو.

ويأتي هذا بعد أيام من انتقال الحارس الإسباني، دافيد دي خيا (33 عاماً)، لصفوف فيورنتينا الإيطالي، وذلك بعد عام من انتهاء عقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي. ووقع دي خيا عقداً لمدة عام واحد، مع خيار التمديد عاماً آخر، وأعلن نادي الاتحاد السعودي، في وقت سابق، وصول الصربي بريدراج رايكوفيتش (28 عاماً)، إلى جدة، لحراسة مرماه، بعد انضمامه للفريق قادماً من مايوركا الإسباني، ويُعتبر حراس المرمى قطعة مهمة في أي نادٍ، لأنّه يمكنه ترجيح كفّة فريقٍ في المباريات الحساسة والمهمة.

المساهمون