حراس المرمى أبطال قصص مثيرة في الملاعب.. من العملة المزيفة إلى لدغة العنكبوت

13 نوفمبر 2023
دوناروما تعرض للهجوم من جماهير ميلان بدوري الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تمكن جو داي، حارس مرمى فريق يوفيل تاون الإنكليزي، من التألق والحفاظ على شباكه نظيفة في لقاء ضد دوفير سيتي (2-0)، السبت، على الرغم من تعرضه للدغة عنكبوت سامة في الرأس قبل أيام قليلة.

وحسب تقرير صحيفة "ذان صن"، البريطانية، السبت، فإن حارس المرمى البالغ من العمر 33 عامًا، والذي ذاد عن مرمى كارديف سيتي سابقا، استيقظ قبل أسبوعين وقبل لقاء برينتري تاون، وكان قد تعرّض للدغة عنكبوت في رأسه.

ومع ذلك، استمرت اللدغة في الانتفاخ، وبعد ذلك أُجبر على الذهاب إلى المستشفى، حيث أمضى ليلتين هناك، وحول هذا قال في تصريحات لإذاعة "بي بي سي": "السبب الأكثر احتمالاً، يعتقد الطبيب أنه كان بسبب عضة أرملة كاذبة (أحد أنواع العناكب)".

والأكثر إثارة للإعجاب من أدائه ضد فريق برينتري، وبعد ثلاثة أيام فقط لعب المباراة كاملة عندما هزم فريقه يوفيل غيتسهيد 3-2 في كأس الاتحاد الإنكليزي، ومن ثم الانتصار في دوري الدرجة السادسة على دوفير سيتي.

وفي الدوري السعودي، دخل البرازيلي باولو فيتور حارس مرمى فريق الأخدود، الصاعد حديثا لدوري المحترفين، في صراع مع زميله في الفريق حمد آل منصور، السبت، خلال مواجهة الحزم، مما تسبب في طرد الأخير بالبطاقة الحمراء المباشرة، ورغم ذلك نجح الأخدود في كسب المواجهة 2-1.

وإلى البرازيل، صنع كاسيو راموس حارس مرمى كورينثيانز الحدث، خلال مباراة فريقه أمام أتلتيكو مينيرو، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري البرازيلي، الجمعة.

وفي الدقيقة 74 من عمر المباراة التي أقيمت في ساو باولو، حصل الفريق الضيف على خطأ من مسافة بعيدة، لعبها أنخيل روميرو مباشرة على المرمى، ليسمح الحارس المخضرم البالغ من العمر 36 عاما، للكرة بالدخول إلى شباك مرماه بكل بساطة، ليتبين بعدها أن الحكم احتسب ركلة حرة غير مباشرة، ليتم إلغاء الهدف واحتساب مخالفة، في لقطة نال بها راموس إشادة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد عودته لحراسة مرمى ريال مدريد الإسباني، في اللقاء الأخير بدوري الأبطال ضد براغا البرتغالي، أثار أندريه لونين الجدل حول مستقبله، بعد أن كشفت زوجته أناستاسيا تومازوفا، عن إمكانية رحيل الحارس الأوكراني عن مدريد.

وسُئلت زوجة لونين عبر حسابها في "إنستغرام"، عن مصير الحارس، فأجابت، وبحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إذا كان هناك نادٍ يسمح له باللعب، فسوف يغادر. إذا كانت هناك فرصة له للعب هناك، فبالتأكيد سنكون جاهزين للانتقال".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتصدر حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الإيطالي، جانلويجي دوناروما المشهد في الجولة السابقة لمسابقة دوري أبطال أوروبا بشكل عام، وللقاء فريقه أمام ناديه السابق ميلان بشكل خاض.

وعلى ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو، ألقت جماهير النادي الإيطالي أوراقاً نقدية مزورة حملت صورة دوناروما، وأطلقت صافرات الاستهجان ضده، لحظة دخول حارسها السابق إلى الملعب، في حركة سبق أن أقدمت عليها في وجهه في إحدى المباريات مع المنتخب الإيطالي.

المساهمون