حبيب جعفر لـ"العربي الجديد": عُمان مرشح بارز للقب "خليجي 25" وأتوقع تألق هذا اللاعب

بغداد

زيد السراج

المثنّى - القسم الثقافي
زيد السراج
زيد السراج
03 يناير 2023
حبيب جعفر نجم الكرة العراقية السابق ضيف "العربي الجديد" 
+ الخط -

عبر حبيب جعفر، نجم الكرة العراقية السابق، وأفضل لاعب في خليجي 9 التي أقيمت بالسعودية عام 1988، عن أمنياته بفوز العراق بلقب بطولة خليجي 25 التي ستقام في البصرة، مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور.

وفي حوار خاص مع "العربي الجديد"، أكد جعفر أن منتخب عُمان هو المرشح الأبرز للفوز ببطولة خليجي 25، المقرر انطلاقها في البصرة، بالسادس من يناير/ كانون الثاني، حال عدم تتويج "أسود الرافدين" باللقب.

وعن أفضل لاعب عراقي مر على بطولات كأس الخليج، اختار جعفر "ثعلب" الكرة العراقية ومهاجمها السابق فلاح حسن، وحول مشاركة العراق في بطولة كأس الخليج بنسختها التاسعة عام 1988، وفوزه بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، أوضح جعفر، أن هذا المنتخب يعد الأقوى بين المنتخبات في ذلك الوقت، وكان متسيدا للبطولات الخليجية.

وأشار نجم الكرة العراقية السابق، أن نظام البطولة بشكل الدوري كان أفضل من نظام المجموعات الحالي، والذي يعتبر أسهل للمنتخبات المشاركة، وتوقع جعفر أن يكون للاعب الوسط العراقي أمير العماري، شأن كبير في هذه البطولة، وأن يتألق ضمن صفوف كتيبة "أسود الرافدين".

ذات صلة

الصورة

رياضة

سادت حالة من الفرح والاحتفالات وسط مشجعي النشامى في محيط استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، عقب تأهل الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا.

الصورة
ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر شهد حضوراً كبيراً (هيكتور ريتامال/فرانس برس)

رياضة

تفاعل مشجعون عراقيون حضروا في استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، مع الانتصار الذي حققه منتخب بلادهم على حساب اليابان.

الصورة
فوزي بشير واحد من نجوم الكرة العمانية سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم الكرة العُمانية السابق، فوزي بشير، ضيفاً على "العربي الجديد" للحديث عن كأس آسيا 2023، التي تنطلق بعد أيام في قطر، حيث تحدث عن حظوظ منتخب بلاده.

الصورة
بشار رسن العراق لا يخشى اليابان وهذه المباراة الأهم في كأس آسيا

رياضة

حلّ بشار رسن نجم منتخب العراق ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن استعدادات "أسود الرافدين" لبطولة كأس آسيا في قطر، ومواجهة منتخب اليابان القوية.

المساهمون