حاليلوزيتش يقترب من الإقالة وهذه تطورات الساعات الأخيرة

11 ابريل 2022
حاليلوزيتش يعيش وسط أجواء مشحونة (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

اقترب البوسني وحيد حاليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، من مقصلة الإقالة أكثر من أي وقت مضى، بعد أن تعالت الأصوات المطالبة بإقالته من على رأس القائمة الفنية لـ"أسود الأطلس" وتوتر العلاقة بينه وبين بعض النجوم، إضافة إلى تصريحاته الأخيرة في حق رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع.

وقالت مصادر خاصة لـ"العربي الجديد"، إن رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، قام باتصالات متواصلة في الساعات الماضية للحسم في مستقبل المدرب البوسني، ويُنتظر أن يعقد اجتماعات خاصة، الإثنين، لدراسة الموضوع من جميع الجوانب قبل اتخاذ القرار النهائي الذي سيخدم مصلحة منتخب بلاده للاستعداد بشكل جيد للمشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب المصادر نفسها، فإن مستقبل حاليلوزيتش مع المنتخب المغربي بات مهدداً أكثر من أي وقت مضى، خاصة بعد تصريحاته الأخيرة التي أكد فيها أنه لا يهمه قرار فوزي لقجع في الشق المتعلق بالثلاثي حكيم زياش نجم تشلسي الإنكليزي ونصير مزراوي الظهير الأيمن لأياكس أمستردام الهولندي وعبد الرزاق حمد الله هداف الاتحاد السعودي، المبعدين عن المنتخب بقرارات انضباطية، وهو ما أثار ضجة كبيرة وزاد الطين بلة في علاقة المدرب البوسني مع الاتحاد المغربي والرأي العام الرياضي المحلي.

وأكد مصدر مسؤول عن الاتحاد المغربي لكرة القدم في تصريح خاص لـ"العربي الجديد" أن البوسني وحيد حاليلوزيتش لايزال مدربا لرفاق أشرف حكيمي حتى الآن، في انتظار ما ستجود به الساعات القليلة المقبلة، مشددا على أن الجهاز المسؤول عن الكرة المغربية سيكشف عن أي مستجد بخصوص مستقبل المدرب البوسني مع المنتخب المغربي فور الحسم فيه بشكل رسمي.

ويعيش وحيد حاليلوزيتش فترة عصيبة مع المنتخب المغربي، بعد الانتقادات اللاذعة التي طاولته من الجماهر المغربية، بسبب تواضع أداء منتخبها، قبل أن يتلفظ بكلمات "لا أخلاقية" في حقها عقب التأهل إلى "مونديال" قطر 2022، وهو ما جر عليه سخطاً شعبياً كبيراً ومطالبة بإقالته من منصبه بشكل فوري، إضافة إلى إبعاده لثلاثة أسماء بارزة عن المنتخب.

وسبق للمدرب البوسني وأن أقيل من منصبه كمدير فني لمنتخب ساحل العاج سنة 2010، رغم قيادته "الفيلة" للتأهل إلى "مونديال" جنوب أفريقيا، ليتكرر معه الأمر نفسه مع المنتخب الياباني، بعد أن أقاله الاتحاد الياباني من مهامه، قبل شهرين فقط من انطلاقة نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول طريقة تعامل البوسني مع المؤسسات التي يشتغل معها.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022 رفقة وحيد حاليلوزيتش، وهي المشاركة الثانية تواليا لـ"أسود الأطلس" في هذا العرس العالمي والسادسة في تاريخ الكرة المغربية.

المساهمون