حاليلوزيتش: هناك من هددني بالقتل بعد إقصائنا والحسد سبب انتقاد حجي

03 فبراير 2022
حاليلوزيتش خلال مباراة مصر والمغرب (شارلي تريبايو/فرانس برس)
+ الخط -

عقد البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي، اليوم الخميس، مؤتمراً صحافياً، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، من أجل الدفاع عن نفسه، عقب الانتقادات التي طاولته، بعد خروج "أسود الأطلس" من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في الكاميرون.

وعاد ربان المنتخب المغربي، ليتحدث عن إقصاء عناصره، بالقول: "للأسف كنّا مرشحين لنيل اللقب، ولم نتمكن من إدراكه، هُزمنا لأول مرة منذ عامين، لو تمكن اللاعب نايف أكرد من تسجيل الفرصة التي حصل عليها، لما حضرت اليوم إلى هذا المؤتمر الصحافي، أظن أن تفاصيل صغيرة ساهمت في خروجنا من كأس أفريقيا".

وتابع: "في مباراتنا أمام مصر، تعرّضنا لعدة استفزازات، لم أرَ طوال مشواري التدريبي مثل هذه الأمور، فما شاهدته بعد نهاية اللقاء شيء لا يشرف كرة القدم الأفريقية، لو كان الحكم نزيهاً لطرد 10 لاعبين في تلك المباراة، خاصة حارس المنتخب المصري، الذي ظلّ يوقف المواجهة 5 مرات".

وأضاف حاليلوزيتش، متحدثاً عن اختياراته: "حضّرنا للمباراة جيداً، أدخلت الحدادي وبرقوق، وكنت مقتنعاً بذلك. لقد كانا جاهزين في التدريبات، كنّا نريد السيطرة على الوسط، للأسف غابت عنا النجاعة في الهجوم، الحدادي لاعب جيد، كنت في حاجة لفنياته مع بوفال، والأخير عانى من الإعياء، لذلك أخرجته".

وبخصوص الدور الذي يقوم به مساعده مصطفى حجي، في الجهاز التدريبي، دافع حاليلوزيتش عن زميله في الطاقم، قائلاً: "لا أعرف سبب الانتقادات التي تُوجَّه إلى حجي، هناك من يحسده فقط، ماذا كنتم تريدون أن يفعل؟ هل يدخل للعراك مع طاقم المنتخب المنافس؟ مصطفى سيواصل عمله معي، وإن رأيت أنه لا يصلح للبقاء، سأقولها له".

وعن رغبة بعض الجماهير المغربية في إقالته، بعد فشله في الكان، ختم حاليلوزيتش، قائلاً: "سأكشف سراً، هناك من هددني بالقتل وقطع رأسي بعد الإقصاء، رغم كلّ هذا خرجت للتجول في الشارع بعد عودتنا من الكاميرون، التقيت عدة مواطنين، طلبوا مني مواصلة العمل، وهذا الأمر حفزني كثيراً".

المساهمون