حارس ميلان يتهم جماهير كالياري بالعنصرية وبيدرو يدافع عنهم

20 مارس 2022
أكد مايك ماينان حارس ميلان بتعرضه لهتافات عنصرية (إنريكو روتشي/ Getty)
+ الخط -

وجه الحارس الفرنسي، مايك ماينان، حامي عرين نادي ميلان، الاتهامات بالعنصرية إلى جماهير كالياري، بعد انتهاء المواجهة القوية، التي حسمها الهدف الوحيد للنجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ(30) في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكشف موقع "فوتبول إيطاليا"، الأحد، أن الهتافات العنصرية تصاعدت بشكل كبير، ضد الحارس مايك ماينان، بعد قيامه بالاحتفال بفوز ميلان على كالياري في المواجهة، ليقوم بعدها الفرنسي بالاستهزاء مما قالوا، ما أثار حفيظة جميع لاعبي الفريق المنافس.

ونقل الموقع عن ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان قوله إن المشكلة الكبيرة التي حدثت بين اللاعبين جاءت بعدما تحدث الحارس مايك ماينان عن تعرضه لإهانات عنصرية، من قبل بعض جماهير كالياري، طوال فترة الشوط الثاني من المواجهة.

وقال بيولي: "إنه أمر محزن دائماً، عندما تحدث هذه الأشياء، لا أحد يستحق ذلك"، لكن جواو بيدرو؛ مهاجم كالياري، قام بالدفاع عن جماهيره، مؤكداً أنه لم يسمع أي إساءات عنصرية ضد الحارس الفرنسي مايك ماينان.

وتابع: "لم أسمع شيئاً في المباراة. هذا أمر حساس للغاية، لكنني كنت في خط الوسط طوال الوقت، وهذا ليس وضعاً لطيفاً للحديث عنه، لكنني هنا في كالياري منذ ثماني سنوات، وسأدافع عن الجماهير، لأنني لم أسمع شيئاً".

يذكر أن نادي ميلان قد تربع على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، برصيد 66 نقطة، متفوقاً بثلاث نقاط أمام ملاحقه نابولي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كالياري عند 25 نقطة، بالمرتبة الـ(17).

فرق
المساهمون