حارس الترجي التونسي السابق في نجدة مدرب ساحل العاج

06 فبراير 2024
فاييه حقق نتائج إيجابية مع ساحل العاج (إيسوف سانوغو/Getty)
+ الخط -

طالب حارس الترجي التونسي سابقاً، جون جاك تيزيه بمنح الفرصة للمدرب الحالي لمنتخب ساحل العاج، إيميرس فاييه، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا، حتى يقود منتخب "الفيلة" في المرحلة المقبلة، معتبراً أنه أفضل من المدرب الفرنسي المقال، جون لويس غاسيت.

ونقل موقع "أفريك سبورت" المختص في أخبار كرة القدم الأفريقية، تصريحات حارس الترجي وكذلك منتخب ساحل العاج سابقاً، الذي يُعتبر من أفضل الأسماء الأجنبية التي لعبت في الدوري التونسي، وتألق بشكل لافت مع الترجي، كما كان الحارس الأول لمنتخب بلاده في العديد من المناسبات والبطولات القوية.

وقال تيزيه عن فاييه: "لديه رؤية واسعة النطاق، أنا أعرف فاييه. إنه يعرف كيفية تحفيز اللاعبين ودفعهم إلى التفوق على أنفسهم. لقد عمل فاييه مع "الفيلة" لمدة عامين، إنه يعرف اللاعبين الحاليين جيداً، أفضل من (جان لويس) غاسيت".

وتابع الحارس السابق حديثه قائلاً: "لقد عمل بالفعل مع بعض اللاعبين في وقت سابق. بالإضافة إلى ذلك فهو مدرب منتخب تحت 23 سنة الذي يقوم بإعداد الجيل المقبل من المنتخب الوطني. وهذا يعطيه رؤية أفضل عن الرصيد البشري وقدرات اللاعبين. إنه شخص، في رأيي، يمكنه تحقيق النجاح على المدى الطويل لمنتخبنا الوطني والحفاظ على أدائه الجيد مع مرور الوقت".

وتُطالب الجماهير في ساحل العاج، بتثبيت المدرب فاييه ليقود منتخب بلاده في المرحلة المقبلة، بعد أن قادهم إلى التأهل إلى نصف النهائي، إثر تخطي عقبة منتخب السنغال في ثمن النهائي، ثم إقصاء منتخب مالي في ربع النهائي، عندما ساهمت التعديلات التي قام بها خلال المباراة في قلب الطاولة على مالي.

المساهمون