حارث يصنع الحدث في فرنسا بحذاء خاص وهذه قصته

07 ديسمبر 2023
حارث من أفضل لاعبي مرسيليا (كريستوف سيمون/Getty)
+ الخط -

كان المهاجم المغربي أمين حارث، مميزاً في لقاء فريقه أولمبيك مرسيليا، الذي واجه مساء الأربعاء نادي ليون في الدوري الفرنسي، الذي شهد انتصار فريقه بنتيجة 3ـ0، وقد كان حارث بطل عديد اللقطات، وبخاصة تفاعله الكبير مع جماهير ملعب فيلدروم، رغم أنه لم يسجل أهدافاً في المباراة، ولكن مستواه كان مقنعاً.

كذلك جلب حارث الاهتمام بفضل حذاء ارتداه النجم المغربي للمرة الأولى خلال هذا الموسم، وذلك بعد أن نشر في نهاية اللقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، صورة للحذاء الجديد، الذي صُمم خصيصاً له من قبل إحدى الشركات المختصة في التجهيزات الرياضية.

وقال موقع "footpack" الفرنسي، الخميس، إن الحذاء كان مميزاً بفضل الشعارات التي طالب اللاعب المغربي بوضعها، مثل صورة "الأسد" التي ترمز إلى المنتخب المغربي، الذي يلقب بـ"أسود الأطلس"، ذلك أن حارث مرتبط كثيراً بمنتخب بلاده، خصوصاً بعد أن عاد بقوة في المباريات الأخيرة، وبات لاعباً مهماً في حسابات المدرب وليد الركراكي، رغم قوة المنافسة.

كذلك إن صدمة الغياب عن نهائيات كأس العالم في قطر لم تمنعه من الحضور، ورافق بقية اللاعبين ودعمهم معنوياً إلى أن حقق "الأسود" نتائج مميزة وتاريخية بعد الحلول في المركز الرابع، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

ووضع حارث صورة لثورين يرمزان إلى أحد الأماكن المعروفة في مدينة مرسيليا، إضافة إلى الاستعانة بالألوان المعروفة لفريقه، ذلك أنه يرتبط بعلاقة قوية بجماهير نادي الجنوب الفرنسي، وبالتالي أراد التعبير عن امتنانه للمدينة وجماهيرها، التي ساندته بقوة منذ انضمامه إلى الفريق في الموسم الماضي. كذلك طلب حارث من الشركة أن تضع الرقم 11 على الحذاء، وهو الرقم الذي يحمله المغربي مع فريقه.

وحصل حارث على الحذاء الجديد قبل يومين فقط من موعد اللقاء أمام ليون، وقد أصرّ على أن يحمله في اللقاء أمام ليون، وهو من أهم المباريات في الدوري الفرنسي، وكانت المواجهة الأفضل لمرسيليا منذ فترة طويلة، حيث قدّم الفريق مستوى جيداً، وحقق انتصاراً في غاية الأهمية، واستعاد الثقة بقدراته بعد أن عاش على وقع أزمات قوية في الفترة الماضية.

المساهمون