حادث يُبدد حلم هاميلتون في جائزة قطر.. والبريطاني يخرج بتصريحات شجاعة

08 أكتوبر 2023
هاميلتون بعد خروجه من سيارته إثر الحادث (كيان جون/ Getty)
+ الخط -

عاشت جماهير حلبة لوسيل اليوم الأحد، خلال سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 إثارة كبيرة منذ البداية، بعدما حصلت حادثة مثيرة وصادمة لعشاق بطل العالم 7 مرات، البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

وكان هاميلتون المتوج في سباق جائزة قطر في عام 2021 يمني النفس بتكرار إنجازه، وهو اذي كان قد انطلق من المركز الثالث خلف زميله في مرسيدس ومواطنه جورج راسل والهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، الذي توج السبت بلقب بطولة العالم بفضل سباق السرعة "سبرينت".

وبعد انطلاقة مثالية لهاميلتون على إطارات "السوفت"، حاول عند المنعطف الأول مباشرة تجاوز كلّ من فيرستابن وراسل، وكان قريباً من ذلك، لولا حصول احتكاك مع زميله في مرسيدس، أدّى إلى خروج السائقين من مسار السباق، فأجبر لويس على الانسحاب فيما عاد مواطنه للتنافس، حيث لم تتضرر سيارته بشكل كبير بعكسه.

وبعد هذا الحادث خرج هاميلتون من الحلبة على قدميه، دون أخذ إذن الموافقة من قبل مسؤولي السباق، مما أدّى إلى فتح تحقيق بحقه بهذا الشأن، وظهرت على فريقه مرسيدس علامات الخيبة، خاصة أن التصادم حصل بينه وبين زميله.

وخرج لويس بتصريحات شجاعة عن الحادث واعترف بتحملّه المسؤولية حيث قال لسكاي سبورت البريطانية: "أشعر بالأسف الشديد تجاه الفريق. كانت هناك فرصة اليوم للحصول على بعض النقاط. لا أفهم حقًا ما حدث، لقد شعرت بالضغط من الخلف، ولكن لا أعتقد أن جورج كان لديه أي مكان يذهب إليه، إنها مجرد واحدة من تلك المواقف المؤسفة حقًا، وأنا سعيد لتحمّل المسؤولية".

المساهمون