جيرو يحرم هنري من رقمه القياسي بعد أن فشل في منافسته في أرسنال

04 ديسمبر 2022
جيرو دخل تاريخ فرنسا الكروي من الباب الكبير (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصبح أولفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا لكرة القدم، الأحد، بعد أن رفع رصيده إلى 52 هدفاً مقابل 51 هدفاً لتيري هنري الذي تنازل عن عرشه لفائدة مهاجم نادي ميلان، إثر الهدف الذي سجله في مرمى بولندا في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسجل جيرو في مونديال قطر 2022، 3 أهداف، منها ثنائية ضد أستراليا في اللقاء الأول، جعلته يعادل رقم هنري، قبل أن يسجل هدفاً ضد بولندا مكّنه من تخطي الرقم القياسي لتيري هنري ويدخل سجل الكرة الفرنسية من الباب الكبير، بعد 4 سنوات من تتويجه بطلاً للعالم.

ولم يكن جيرو مرشحاً للمشاركة في المونديال، بعد أن أصبح احتياطياً منذ عودة كريم بنزيمة، كما أنّه كان خارج قائمة فرنسا في عديد المعسكرات، إثر فشله في بطولة أوروبا، وظل ملف دعوته مطروحاً قبل كل مباراة للمنتخب الفرنسي، وسط إصرار اللاعب على كسب التحدي.

ونجح جيرو في افتكاك مكانه ضمن قائمة بطل العالم، بعد تألقه مع نادي ميلان وتحوله إلى لاعب مؤثر في الفريق، ليتغير موقف الصحافة الفرنسية والجماهير، حيث دعمت عديد الأطراف دعوته تكريما له على مجهوداته في الكالتشيو.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ورغم أن جيرو فشل في تعويض تيري هنري في فريق أرسنال الإنكليزي، حيث سبق وأن حاول السير على خطاه مع المدفعجية في الفترة التي لعب فيها مع الفريق الإنكليزي، لكن تجربته لم تكن مثلما فعل هنري مع أرسنال، باعتبار أن هنري مساعد مدرب بلجيكا السابق يعتبر أسطورة في النادي اللندني، لكن جيرو نجح هذه المرة في إزاحة هنري عن عرشه مع المنتخب الفرنسي، وهو الإنجاز الفردي الأكبر في مسيرته، رغم كل الانتقادات التي تعرض لها وعدم تمتعه بفرصة المشاركة خلال بداية مسيرته.

المساهمون