جيانلوكا بريستاني.. موهبة جديدة تشعل الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة

18 يناير 2023
بريستاني على رادار كبار الأندية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تواصل أكاديمية نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني تقديم مواهب مميزة على مستوى كرة القدم، آخرهم جيانلوكا بريستاني، أحدث الأسماء التي باتت محط اهتمام كبار الأندية العالمية.

اللاعب البالغ من العمر 16 عاما، يدخل الآن على رادار كل من ريال مدريد وبرشلونة، حيث على الرغم من صغر سنه، فقد ظهر الجناح بالفعل لأول مرة مع فريق فيليز الأول في مواجهة إستوديانتيس في كأس ليبرتادوريس العام الماضي.

ووفقا لتقرير صحيفة "آس" الثلاثاء، فإن برشلونة على استعداد لدفع الشرط الجزائي للاعب الذي يبلغ 10 ملايين يورو، لكن وكيل أعماله رولاندو زاراتي الذي لعب مع ريال مدريد في موسم 1999-2000، تلقى اتصالات أيضاً من إدارة الملكي حول اللاعب، لكنه حتى الآن لم يبدأ مفاوضات معمقة مع أي من أندية الليغا.

وباع فيليز بالفعل موهبته تياغو ألمادا في نهاية عام 2021، مما تسبب في فراغ كبير داخل الفريق، لكن ثلاثة لاعبين شباب ذوي قيمة فنية كبيرة صعدوا من الأكاديمية، وهم لوكا أوريانو وماكسيمو بيروني وجيانلوكا بريستاني، حيث تم بيع أوريليانو قبل أيام قليلة إلى فريق فاسكو دي غاما البرازيلي، والثاني مطلوب لمانشستر سيتي، والثالث قد ينتهي به الأمر في إسبانيا.

من هو جيانلوكا بريستاني؟

يُعرف جيانلوكا بريستاني باسم "البرغوث"، وهو أحد الأسماء الواعدة في كرة القدم الأرجنتينية، ولد في 31 يناير/ كانون الثاني 2006 في سيوداديلا، في مقاطعة بوينس آيرس، وسرعان ما أبهر الجميع بقدرته في كرة القدم ومهاراته المذهلة.

وفي الموسم الماضي، حقق بريستاني رقما قياسيا، بكونه أصغر لاعب يظهر لأول مرة في تاريخ فريق فيليز سارسفيلد الأول، بعمر 16 عاماً و3 أشهر و22 يوماً. 

وشارك بريستاني في فوزه فريقه برباعية دون رد على إستوديانتس، في كأس ليبرتادوريس، ولعب ست مباريات مع الفريق الأول بإجمالي 141 دقيقة، وقدم تمريرة حاسمة في الفوز بهدف دون مقابل على بانفيلد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المساهمون