جوارديولا يُواجه خطر الإيقاف... بسبب قميص!

23 ابريل 2015
+ الخط -

يُواجه المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، الإسباني بيب جوارديولا، خطر الإيقاف، وذلك بسبب القميص الذي ارتداه خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد عشية المباراة التي جمعت فريقه البافاري بنظيره بورتو البرتغالي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتدى مدرب الفريق البافاري قميصاً يحمل عبارات تُطالب بتطبيق العدالة في قضية الصحافي الأرجنتيني، خورخي توبو لوبيز، الذي لقي مصرعه خلال بطولة كأس العالم الماضية، التي أقيمت في ملاعب كرة القدم البرازيلية؛ وذلك إثر تعرضه لحادث سير خلال تغطيته للبطولة العالمية.

وانضم جوارديولا بهذا التصرف إلى الحملة التي دشنتها زوجة الصحافي الأرجنتيني، فيرونيكا بروناتي، والتي تعمل أيضا مقدمة برامج، بعد مصرع زوجها في مدينة ساو باولو البرازيلية في تموز/يوليو الماضي إثر تعرض سيارة الأجرة التي كان يستقلها لاصطدام عنيف من قبل سيارة أخرى أثناء هروب مستقليها من قوات الشرطة.

لكن تصرّف المدرب الإسباني هذا قد يجعله عرضة للإيقاف خلال ما تبقى من مباريات فريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" في بيان أصدره عبر الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت، أنّ المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، الإسباني بيب جوارديولا، يخضع في الوقت الحالي للتحقيق بسبب الواقعة التي لا تمت بالرياضة بأي صلة.

وسيتخذ "اليويفا" إجراءات تأديبية بحق جوارديولا لانتهاكه قوانين اللعبة، وبالتحديد المادة رقم 11 في بندها الثاني بالفقرة الثالثة من قانون الاتحاد الأوروبي للكرة، والتي تنص على ضرورة عدم الخلط بين الرياضة وما سواها.

جدير بالذكر أنّ الصحافي الأرجنتيني كان يعمل في إسبانيا خلال الفترة التي أشرف فيها جوارديولا على تدريب فريق برشلونة الإسباني، حيث عُرف "لوبيز" خلال تلك الفترة بصداقته الحميمة بمدرب فريق بايرن ميونخ الألماني الحالي، بيب جوارديولا، إضافة إلى نجم النادي الكتالوني، ليونيل ميسي.

وسبق لـ"همبيرتو جروندونا" صديق نجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن أرجع سبب انهيار مستوى ميسي بشكل مُفاجئ، في الأدوار المتقدمة في مباريات كأس العالم، إلى تلقيه خبراً حزيناً بوفاة صديقه المقرب، وهو الصحافى خورخي لوبيز الملقب بـ "توبو"، وذلك قبيل مواجهة هولندا في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2014.

وأكّد المحلل الرياضي الأرجنتيني أنّ ميسي كان يسير بخطى ثابتة نحو قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى في مسيرة اللاعب الشخصية؛ لكن وفاة صديقه "توبو" أثرت كثيراً على مستوى اللاعب في مباراة الدور نصف النهائي، والمباراة النهائية.

واختتم نجل رئيس الاتحاد الأرجنتيني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، خوليو جروندونا، تصريحاته التي نقلتها إذاعة "بلجرانو" الأرجنتينية، بالتأكيد على أنّ مستوى ميسي قد تأثر أيضاً بالانتقادات اللاذعة التي تعرض لها على مدار الموسم الماضي، سواء من جانب جماهير منتخب بلاده، أو حتى من جمهور ناديه الكتالوني.

المساهمون