جواد الياميق لـ"العربي الجديد": أدخلت أملاح في أجواء بلد الوليد بهذه الطريقة

10 فبراير 2023
جواد الياميق نجم فريق بلد الوليد الإسباني (Getty)
+ الخط -

يعتبر المدافع المغربي، جواد الياميق، من أبرز لاعبي منتخب "أسود الأطلس" الذين تألقوا في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعدما أبدع اللاعب في خط دفاع منتخب المغرب، وقدم أداء فنياً وبدنياً نال على إثره احترام أغلب الجماهير المغربية والعربية والعالمية.

وفي الوقت الذي اشترت فيه إدارة فريق بلد الوليد الإسباني، مؤخراً عقد لاعب مغربي جديد، وهو سليم أملاح، الوافد على بطولة الدوري الإسباني، من صفوف فريق ستاندار دو لييج، حرص مواطنه الياميق، على إدخاله في الأجواء، كي يتمكن من التألق في منافسات الليغا، مثلما تألق سابقاً في الدوري البلجيكي.

وفي تصريحات حصرية لـ"العربي الجديد"، الخميس، تحدث الياميق حول الدور الذي قام به في الترحيب بمواطنه أملاح قائلا: "رحبت بسليم أملاح، ليس لأنه زميل لي داخل المنتخب، بل لأنه مغربي وإنسان لا يمكنكم أن تتخيلوا مدى طيبته".

وتابع الياميق حديثه قائلاً: "سليم لاعب محترف، تقربي منه داخل المنتخب المغربي، جعلني قادراً على مساعدته قدر المستطاع. أظن أنه عندما تلتحق بفريق جديد، وتجد أمامك لاعبا من بلدك، تشعر بالاطمئنان أكثر".

وختم الياميق حديثه بالقول: "أتمنى أن يقدم أملاح أفضل ما لديه، ويكون من أفضل سفراء الرياضة المغربية في إسبانيا، وشخصياً أتوقع نجاحه لأنه لاعب موهوب ويملك خبرة ستساعده على التألق داخل فريق بلد الوليد".

المساهمون