جماهير الكرة الأردنية تصبُّ جام غضبها على "النشامى" بعد ضياع حُلم المونديال

15 يونيو 2021
ضاع حلم التأهل لمونديال قطر بالنسبة لمنتخب الأردن (تويتر)
+ الخط -

صبت جماهير الكرة الاردنية جام غضبها على منتخب "النشامى"، الذي ودع التصفيات الآسيوية المزدوجة من الباب الضيق عقب خسارته على يد منافسه منتخب أستراليا بهدف نظيف، الثلاثاء، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد جابر الأحمد الدولي، ما يعني ضياع حُلم الوصول إلى مونديال قطر 2022.

وفشل منتخب الأردن في تسجيل الانتصار على أستراليا في لقاء كان حاسماً لـ"النشامى"، من أجل تحقيق الفوز وانتظار التأهل كأفضل منتخب يحتل الوصافة؛ لكنه قدم أداء مخيباً للغاية وظهر بمستوى فني ضعيف كان سببه الخيارات التي لجأ لها المدير الفني البلجيكي فيتال، الذي نال أكبر جزء من الانتقادات اللاذعة.

وخاض الأردن معسكرات كثيرة لدرجة أنه وُصف بأكثر منتخب عربي خوضاً لها استعداداً للتصفيات، وأثر ذلك على سير الدوري المحلي، وغضب الأندية لكن ذلك لم يردع الاتحاد ولا المدرب فأصر على سير خططه فكانت المحصلة حصادا خجولا وخروجا من الباب الضيق من التصفيات وانتقادات طاولت المدرب وخياراته الفنية.

وأشعلت الجماهير الأردنية صفحات التواصل غضباً من الاتحاد الأردني على إصراره التعاون مع المدرب رغم خيبات الأمل المتتالية للمنتخب، إضافة لضعف المدرب الذي طالبت بإقالته على الفور بسبب ضيق رؤيته الفنية وعدم قدرته على انتقاء أفضل تشكيلة للمنتخب، وعدم قراءته المطلوبة لسير اللقاءات التي خاضها النشامى في التصفيات.

ومع الهزيمة فقد منتخب النشامى، آماله في الوصول إلى مونديال قطر 2022، حيث تجمد رصيده عند 14 نقطة، فيما تأهل المنتخب الأسترالي كبطل للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة.

 

 

 

 

المساهمون