جلسة قضائية جديدة لحسم أزمة "سوبر ليغ"

10 يوليو 2022
يويفا قرر في وقت سابق معاقبة أندية سوبر ليغ (فابريس كورفيني/فرانس برس)
+ الخط -

ستعقد محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي يومي الإثنين والثلاثاء، في لوكسمبورغ، جلسة استماع في قضية بطولة "سوبر ليغ"، للاستماع إلى جميع الأطراف، والوصول إلى حل حاسم لمستقبل كرة القدم الأوروبية.

وجرى اختيار 15 قاضيًا من بين 27 في المحكمة لتشكيل "الدائرة الكبرى" التي كُلّفت بالقضية، وسيحضر المدعي العام الذي سيعمل على دراسة الاستنتاجات قبل اتخاذ القرار.

وبعد جلسة الاستماع التي ستكون علنية، سيكون من الضروري الانتظار أشهرًا لمعرفة الحكم، والذي قد يتأخر حتى نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل، وفقًا لما كشفته "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الأحد.

ويدور الخلاف حول ما إذا كانت بعض الأحكام في قوانين فيفا ويويفا، والتي تسمح لهم بعرقلة بطولات منافسة، تتفق مع قواعد المنافسة والاحتكار في الاتحاد الأوروبي، كما سيتعين على محكمة العدل الأوروبية أيضاً أن تقرر ما إذا كان تهديد الاتحاد الأوروبي والدولي للأندية واللاعبين يعد إساءة استخدام سلطة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرارات صارمة بحرمان اللاعبين الذين يشاركون في دوري السوبر الأوروبي من تمثيل منتخبات بلادهم، بالإضافة للاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي وقت سابق، تلقى ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ضربة موجعة، في حملته ضد "السوبر ليغ"، بعد رفض رئيس المحكمة التجارية في مدريد الاستئناف الذي قدمته "يويفا" ضد القرار القاضي بقبول ظهور الشركة المسؤولة عن المسابقة، وهي شركة (A22 Sports Managament).

المساهمون