جابر تطارد نصف نهائي ويمبلدون وسلاحها نجاحها في المباريات الثأرية

12 يوليو 2023
هل تثأر جابر من منافستها؟ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تخوض نجمة التنس التونسية، أنس جابر، الأربعاء، واحدة من أهم مبارياتها في عام 2023، عندما تواجه في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث دورات "غراند سلام"، الكازخية إيلينا ريباكينا، المصنفة الثالثة عالمياً، حيث تطمح التونسية لتخطي عقبة هذا الدور من أجل معادلة إنجازها التاريخي في العام الماضي عندما بلغت النهائي.

ولدى جابر أكثر من دافع يُحفزها لكسب هذه المواجهة القوية ولعل أبرزها البحث عن تعويض خيبة أملها في نهائي نسخة العام الماضي، عندما خسرت اللقب في أول نهائي ببطولة "غراند سلام" في مسيرتها، أمام ريباكينا نفسها.

والرغبة في التعويض ستكون حافزاً قوياً للتونسية التي أكدت خلال تصريحها في نهاية مباراة الدور الرابع، أنها تشعر بكونها قادرة على الانتصار والثأر رغم أنّ المهمة لن تكون سهلة، كما أنّ جابر في بداية البطولة أشارت إلى أن مشاهدة صورة منافستها وهي ترفع لقب نسخة العام الماضي، أثارتها للغاية.

وارتبط سجل جابر بعدد من المحطات التي نجحت خلالها في التعويض والثأر الرياضي، فردّت على هزائم تاريخية، أبكتها، في بعض المناسبات بطريقة مثالية، إذ كانت مباراة الدور الماضي أمام التشيكية بيترا كفيتوفا، فرصة لتؤكد جابر أنها لا تنسى كل من تفوق عليها، فردت على خسارتها في عام 2022 أمام التشيكية في إحدى المجموعات بنتيجة (6 - صفر)، وفعلت ذلك الاثنين.

كما أن جابر نجحت في تعويض خسارة اللقب في نهائي بطولة تشارلستون في عام 2021، أمام السويسرية بليندا بنشيتش، وتلقت صدمة قوية، إذ ظهرت تبكي في نهاية المواجهة، ولكنها في عام 2022، عوّضت هذا الإخفاق بانتصار على السويسرية وجردتها من لقبها.

كما نجحت جابر في عدد من المناسبات في الردّ على الهزائم أمام نجمات التنس سريعاً، مثلما فعلت أمام الأميركية كوكو كوف عندما تفوقت على جابر في رولان غاروس عام 2021، وبعد أيام قليلة استعادت جابر الاعتبار بعد أن هزمت منافسها في نصف نهائي بطولة برلين لتعبر إلى النهائي.

في المقابل فشلت جابر في التعويض أمام البولندية إيغا شفيونتيك التي حرمتها من بطولة روما وكذلك بطولة الولايات المتحدة في العام الماضي عندما خسرت أمامها في النهائي مرّتين.

ورغم العرض القوي الذي قدمته النجمة التونسية في الدور السابق، إلا أن مواجهة ربع النهائي تبدو صعبة للغاية بحكم أن منافسة جابر تقدم عروضاً قوية في وضع بدني أفضل من اللاعبة التونسية ما قد يجعلها في موقف أفضل من أجل المرور، ورغم ذلك فإن التونسية ستدافع بكل قوة عن فرصها.

المساهمون