جابر تتمسك بتصريحاتها: لا أستطيع النوم بسبب ما يحدث

02 نوفمبر 2023
جابر تدعم القضية الفلسطينية (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

جددت التونسية أنس جابر، نجمة التنس العربي والعالمي، تصريحاتها السابقة بخصوص القضية الفلسطينية في ظلّ حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أكدت خلال مؤتمر صحافي، الخميس، مساندتها أبناء الشعب الفلسطيني، بعد ما كانت قد كشفت في وقت سابق اليوم عن عزمها على التبرع بجزء من جوائزها المالية لدعم الشعب الفلسطيني.

وقالت جابر في تصريحات نقلها موقع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أحاول البقاء منعزلة أطول وقت عن منصات التواصل الاجتماعي، ولكن الأمر صعب للغاية، من المرعب جداً مشاهدة كل هذه الصور ومقاطع الفيديو في كل يوم، ما يحدث صادم، هذا لا يُساعدني على النوم أو استعادة قدراتي بشكل جيد".

وأضاف المصنفة سابعة عالمياً: "المؤلم أكثر هو الشعور بعدم القدرة على المساعدة وفقدان الأمل، أتمنى لو كانت لدي يد سحرية يمكنها أن تنهي كل هذه المعاناة، وأن يعم السلم والأمان، ولكن الأمر محبط".

وأضافت: "أعتقد جادة أن التبرع بنسبة من الجوائز المالية قد يساعد الشعب الفلسطيني على مجابهة جزء من المشاكل التي يعاني منها يومياً، أعرف أن الأموال لا تعني لهم شيئا، ولهذا أتمنى أن ينعم الجميع بالحرية، وأن يعم السلم والأمن".

وكانت جابر قد تحدثت باكية مباشرة بعد انتصارها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، في الجولة الثانية من المرحلة النهائية، عن معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يواجه منذ أيام حرب إبادة تقودها قوات جيش الاحتلال، وقد أثار موقفها تعاطفاً كبيراً للغاية عبر العالم.

المساهمون