جائزة قطر للفورمولا 1: سباق مثير ينتظر الجماهير

08 أكتوبر 2023
فيرستابن يريد انتصاراً جديداً للاحتفال بلقبه (ماريو رنزي/Getty)
+ الخط -

تُختتم، اليوم الأحد، منافسات جائزة قطر للفورمولا 1، المرحلة الـ17 من بطولة العالم التي تقام على حلبة لوسيل، في مرحلة مميزة وتاريخية وشديدة الإثارة منذ بداية التجارب الحرة.

ورغم تتويج الهولندي ماكس فيرستابن، رسمياً ببطولة العالم لهذا الموسم، والثالثة توالياً في مسيرته، منذ يوم أمس السبت، خلال سباق سبرينت، فإنّ السباق الرسمي الذي سيقام اليوم، سيكون مشتعلاً وسط العديد من الصراعات الأخر الحاضرة.

ولن يرضى فيرستابن، سائق ريد بول بغير المركز الأول للاحتفال بتتويجه العالمي الثالث، فهو متعطش إلى تحطيم الأرقام القياسية، ويعلم أنّ من الضروري استغلال قوة سيارته من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والاقتراب من الأرقام القياسية للبريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

كذلك، سيُشعل التنافس بين مرسيدس وفيراري من أجل مركز الوصيف في بطولة المصنعين، السباق حتماً، أمام رغبة كل فريق في تقليص حجم الخسائر في هذا الموسم، وبالتالي سيحاول كل سائق إهداء فريقه نقاطاً إضافية وسط توقعات بتألق فريق ماكلارين أيضاً.

وتتيح حلبة لوسيل لكل السائقين فرصة التجاوز لوجود العديد من المنعطفات، وهو ما يجعلها الحلبة الأفضل في برنامج هذا الموسم بشهادة هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، الذي أشاد بالحلبة في تصريحات إعلامية، حيث كانت الإثارة حاضرة في مختلف المراحل وسط رغبة كبيرة من المشاركين في حصد أفضل المراتب.

وستودع الجماهير مرحلة تاريخية بكل المقاييس شهدت حسم اللقب العالمي رسمياً قبل إقامة السباق، بل إنّ فيرستابن علم أنه بطل العالم قبل نهاية سباق سبرينت بـ6 لفات، وقد دفع اختلاف العوامل المناخية في الدوحة الفرق إلى البحث عن خيارات تتناسب مع الإطارات.

كذلك فإن القوانين التي فرضها الاتحاد الدولي والتي تحدد عدد المرات التي يخرج خلالها السائقون من مضمار الحلبة جعلت المهمة صعبة، ودفعت السائقين إلى التركيز العالي وسط رغبة في تحسين الأرقام.

المساهمون