جائزة أستراليا الكبرى: فيرستابن أول المنطلقين من أجل فوز جديد

23 مارس 2024
يسعى فيرستابن لتحقيق فوز جديد في موسم فورمولا 1 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن، سائق فريق "ريد بول"، يتصدر التجارب الرسمية لسباق جائزة أستراليا الكبرى، مؤكدًا حضوره القوي في فورمولا 1 ويستعد للانطلاق من المركز الأول.
- فيرستابن يسعى لتحقيق فوزه العاشر على التوالي لمعادلة رقمه القياسي الشخصي، بعد تفوقه في أول جولتين هذا الموسم، متجاوزًا منافسيه بما في ذلك كارلوس ساينس وسيرخيو بيريس.
- عودة كارلوس ساينس إلى الحلبات بعد غياب بسبب جراحة، وتأكيد فيرستابن على بقائه مع "ريد بول" حتى نهاية عقده في 2028، رغم الأزمات الأخيرة التي شهدها الفريق.

أكد سائق فريق "ريد بول"، الهولندي ماكس فيرستابن حضوره القوي في فورمولا 1، وذلك إثر تصدره للتجارب الرسمية لسباق جائزة أستراليا الكبرى، ومن ثم سينطلق من المركز الأول في السباق الذي سينطلق صباح غداً الأحد.

وسينطلق بطل العالم في آخر 3 مواسم الهولندي ماكس فيرستابن من المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لفورمولا 1 لهذا الموسم، وذلك بعد تسجيله أسرع لفة في التجارب الرسمية صباح السبت.

وتفوق السائق الهولندي ماكس فيرستابن في التجارب الرسمية على الإسباني كارلوس ساينس جونيور سائق فريق "فيراري" وزميله في الفريق، المكسيكي سيرخيو بيريس، في وقت حل البريطاني لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين في المركز الرابع.

ويسعى فيرستابن لتحقيق فوزه العاشر توالياً، ومعادلة رقمه القياسي الذي سجله في العام الماضي بالوصول إلى 9 انتصارات بعد تتويجه بحائزة سباق اليابان الكبير، وهو الذي تفوق في أول جولتين هذا الموسم في سباق جائزتي البحرين والسعودية.

وفي حال فوز السائق ماكس فيرستابن بجائزة أستراليا، فسيعادل رقمه القياسي الشخصي بعشرة انتصارات توالياً سجّله العام الماضي محطّماً الرقم القياسي للسائق الألماني سيباستيان فيتل الذي سجله في منافسات موسم عام 2013.

في المقابل كان فيرستابن (26 سنة) أكّد نيّته البقاء مع الفريق النمساوي حتى نهاية عقده عام 2028، بعد أسابيع من الأزمة التي عصفت بالفريق بسبب مديره كريستيان هورنر الذي اتهم بـ "سلوك غير لائق" تجاه احدى الموظفات قبل أن تتم تبرئته بعد تحقيق داخلي.

كما سيشهد سباق جائزة أستراليا عودة ساينس إلى الحلبات بعد غيابه عن جائزة السعودية الكبرى لخضوعه لجراحة قبل نحو أسبوعين بسبب التهاب الزائدة الدودية، علماً أن البريطاني الشاب أوليفر بيرمان حلّ بدلاً منه في السباق الأخير.

المساهمون