ثلاث مفاجآت في تشكيلة تونس ضد ناميبيا والوحيشي يختار الهجوم

09 يونيو 2024
فرحة منتخب تونس بهدف الفوز على ملعب حمادي العقربي يوم 5 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتصر الوحيشي، مدرب منتخب تونس، يختار خطة هجومية لمواجهة ناميبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، معتمدًا على تشكيلة أساسية متماسكة شاركت في الفوز السابق ضد غينيا الاستوائية.
- التشكيلة تشهد عودة إلياس العاشوري بعد تعافيه من الإصابة، وتضم حمزة رفيعة كصانع لعب بديلاً لبن رمضان المصاب، مما يعزز القدرات الهجومية للفريق.
- المباراة تقام في استاد أورلاندو بجوهانسبورغ، حيث يسعى "نسور قرطاج" لتأكيد تفوقهم وتعزيز موقفهم في التصفيات بتشكيلة تجمع بين الخبرة والشباب.

قرر مدرب منتخب تونس لكرة القدم منتصر الوحيشي (50 سنة) أن يلعب بخطة هجومية في المباراة التي ستجمع منتخب "نسور قرطاج" بمضيّفه ناميبيا في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، ويقام اللقاء مساء يوم الأحد على استاد أورلاندو ستاديوم في مدينة جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا.

وبحسب المعطيات التي حصل عليها "العربي الجديد"، فإن التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس ستضم كلاً من بشير بن سعيد في حراسة المرمى، ومنتصر الطالبي وياسين مرياح في محور الدفاع، وسيظهر علي العابدي في مركز الظهير الأيسر وحمزة المثلوثي في مركز الظهير الأيمن، وهي نفس الأسماء التي شاركت في مواجهة غينيا الاستوائية ضمن منافسات الجولة الثالثة، التي انتهت بفوز تونس بهدف من دون رد.

وفي خط الوسط، سيلعب كل من إلياس السخيري ونادر الغندري لاعبين اثنين لافتكاك الكرة، فيما تتمثل المفاجأة الأولى في اعتماد حمزة رفيعة صانعَ لعب، بدلاً من بن رمضان الذي يعاني من بعض الأوجاع في الفخذ، بعدما كان من المتوقع أن يخلفه محمد الحاج محمود أو غيلان الشعلالي، ويملك رفيعة مهارات هجومية ستساعد منتخب تونس على التقدم بالكرة ومشاركة اللعب مع الأطراف.

وفي خط الهجوم، تلقى الوحيشي خبراً ساراً في الساعات الماضية من الجهاز الطبي، الذي منح الضوء الأخضر لمشاركة إلياس العاشوري بعد تحسن وضعه الصحي بشكل كبير إثر الإصابة في العضلة الضامة، أما المفاجأة الثالثة في التشكيلة فتخصّ مرتضى بن وناس، الذي سيلعب مع العاشوري على الرواقين، فيما سيقود هيثم الجويني خط الهجوم، وسيظهر في خطة رأس الحربة.

وفي ما يلي تشكيلة منتخب تونس المتوقعة ضد ناميبيا: بشير بن سعيد - علي العابدي - حمزة المثلوثي - ياسين مرياح - منتصر الطالبي - إلياس السخيري - نادر الغندري - حمزة رفيعة - مرتضى بن وناس - إلياس العاشوري - هيثم الجويني.

المساهمون