نيبوشا الخبير بالكرة العربية يحمل آمال نادي الكويت

10 يوليو 2024
نيبوشا في استاد سعود بن عبد الرحمن في الدوحة في 18 مارس 2023 (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -

يُراهن نادي الكويت الكويتي، على المدرب المونتينيغري، نيبوشا يوفوفيتش (49 عاماً)، لقيادة الفريق إلى منصات التتويج مجدداً، خاصة في البطولات الآسيوية، بعد سيطرة الفريق على المنافسات المحليّة، خلال السنوات الأخيرة، وقد حصد الكثير من التتويجات، لكنه يُريد استعادة مكانته القارية.

واختارت إدارة نادي الكويت القيام بتعديل على الجهاز الفني، مع شروع الفريق في خوض معسكر بتركيا، استعداداً لعودة المنافسات في الموسم الجديد، إذ كان يُفترض أن يُشرف المدرب التونسي، نبيل معلول، على سير التحضيرات، لكن إدارة الفريق فضّلت القيام بتعديل، رغم أن معلول نجح في مهمته، خلال الموسم الماضي، وقاد الفريق إلى التألق. ويُعتبر نيبوشا خبيراً بكرة القدم العربية، بعد تجارب خاضها بين العديد من الدوريات، حتى الآن، وستساعده بلا شك في اقتحام التجربة الجديدة من الباب الكبير، فقد سبق له تدريب الفيصلي الأردني والنادي الصفاقسي التونسي والزمالك المصري وهجر السعودي والشرطة العراقي والأهلي القطري وخورفكان الإماراتي، كما كانت له تجربة في الدوري الكويتي مع فريق كاظمة. 

وعمل نيبوشا، خلال سنوات قليلة، في سبعة دوريات عربية، وهو ما يعطيه خبرة كبيرة بعقلية اللاعب العربي، ويمنحه فرصاً أكبر للنجاح مع تطلع إدارة نادي الكويت إلى كسب التحدي في الموسم الجديد، وتحقيق نتائج أفضل من التي تحققت في المواسم، وذلك بعودة الفريق إلى المدارس الأوروبية للتدريب.

وسيُحاول نيبوشا توظيف خبرته الكبيرة في ملاعب كرة القدم، من أجل كسب التحدي مع فريقه الجديد، خاصة أن النادي قام بصفقات قوية في "الميركاتو" الصيفي، بحثاً عن دعم صفوفه بأفضل اللاعبين في مختلف المراكز، ولهذا فإن الفريق الكويتي يبدو قادراً على حصد نتائج مثالية، خاصة مع وجود مدرب صاحب خبرات كبيرة.

المساهمون