تين هاغ يكشف خطأً كلّف مانشستر يونايتد 50 مليون جنيه إسترليني

10 سبتمبر 2022
يواجه تين هاغ صعوبات كبيرة في بداية مشواره مع يونايتد (Getty)
+ الخط -

تعرّض فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، إلى خسارة مفاجئة أمام ضيفه ريال سوسييداد الإسباني، بهدف نظيف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الأسبوع الأول من دور مجموعات الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأجرى المدير الفني لمانشستر يونايتد، إيرك تين هاغ، عدداً من التغييرات على التشكيلة الأساسية التي حققت 4 انتصارات على التوالي في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك من أجل منح الراحة لبعض اللاعبين من جهة، ومن جهة أخرى منح الثقة لبقية لاعبي الفريق.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، الجمعة، أن مدرب فريق أياكس أمستردام السابق، أجرى 5 تغييرات على التشكيلة الأساسية، بداية بثنائي محور الدفاع تشكّل من، فيكتور ليندلوف وهاري ماغواير، وأشرك كلا من كاسيميرو وفريد في خط الوسط، بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو في الهجوم.

وأضافت أن المتابعين كانوا يتوقعون مشاركة الظهير الأيمن، آرون فان بيساكا، في هذه المباراة، ولكن، تين هاغ، كان له رأي مغاير، إذ قرّر الاعتماد على الظهير البرتغالي، ديوغو دالوت، قبل تغييره في الشوط الثاني، حين أشرك المدافع الأرجنتيني، ليساندرو مارتينيز، الذي أخذ مكان ليندلوف في محور الدفاع، في وقت انتقل الأخير إلى مركز الظهير الأيمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن تين هاغ لن يعتمد على فان بيساكا هذا الموسم، رغم أن المدافع الإنكليزي كلّف خزائن الفريق 50 مليون جنيه إسترليني، صيف عام 2019 قادماً من فريق كريستال بالاس، واحداً من أغلى مدافعي العالم في ذلك الوقت.

وأكد المدرب البالغ من العمر 52 سنة من خلال هذه الخطوة أن إدارة فريق الشياطين الحمر ارتكبت خطأً كبيراً في تلبية طلب المدرب النرويجي السابق، أوليه غونار سولشاير، بتعاقدها مع اللاعب بهذه القيمة.

المساهمون