تين هاغ في مرمى الانتقادات والسبب العراقي زيدان إقبال

30 مارس 2023
زيدان إقبال تألق في لقاء العراق وروسيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يشعر جمهور فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بالقلق من أن يهدر مدرب الفريق إريك تين هاغ موهبة زيدان إقبال، بعد تألق الأخير خلال مواجهة منتخب بلاده العراق الودية أمام روسيا.

وظهر لاعب خط الوسط الشاب لأول مرة مع يونايتد تحت قيادة رالف رانغنيك، لكنه لم يشارك بعد ظهوره الوحيد في مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

ووضع تين هاغ اللاعب البالغ من العمر 19 سنة على مقاعد البدلاء لعدة مباريات هذا الموسم، وكانت آخرها خلال الفوز بهدفين نظيفين على ليدز في فبراير/ شباط الماضي، لكنه لم يمنحه حتى الآن دقيقة واحدة في أي مسابقة.

وحسب تقرير صحيفة "ميرور" الإنكليزية الأربعاء، فإن القصة كانت مختلفة على المستوى الدولي، حيث خاض اللاعب المولود في مانشستر مباراته الدولية الثالثة مع العراق، وذلك خلال الخسارة بهدفين نظيفين ضد روسيا، وشارك في دقائق اللقاء كاملة.

بعض المشجعين ينتقدون تين هاغ

وأظهر إقبال موهبته في عدة لقطات خلال لقاء روسيا، الأمر الذي جعل مدرب يونايتد في مرمى الانتقادات، إذ كتب أحد مشجعي فريق "الشياطين الحمر": "أنا لا أعرف لماذا لم يعطه تين هاغ الفرصة حتى الآن"، وذهب آخر إلى أبعد من ذلك قائلاً: "إننا في الواقع نهدر موهبته".

وتساءل مشجع ثالث: "ما حدث؟، كان موجودا بانتظام مع الفريق الأول ولكن الآن لا. أتمنى أن يعود ويأخذ مكانه إلى جانب كوبي ماينو، ويصبح يوماً ما جزءاً لا يتجزأ من خط الوسط مثل سكولز وغيغز".

إشادات سابقة

أثنى تين هاغ على كوكبة من اللاعبين الشباب، ومن بينهم إقبال، الصيف الماضي، إذ قال في تصريحات سابقة: "هؤلاء اللاعبون لديهم إمكانات عالية، عندما يطورون لياقتهم البدنية، سنحقق النتائج الصحيحة. أعتقد أن الأمر يتعلق دائماً بالتطوير. هذا مع اللاعبين ذوي الخبرة واللاعبين الشباب. أنا مدرب لا أخاف، إذا كان اللاعبون جيدين بما يكفي، كبارا أم صغارا، سألعب بهم".

وجلس إقبال على مقاعد البدلاء في 6 مباريات في الدوري هذا الموسم، لكنه استمر في الظهور بشكل أساسي مع الفريق الرديف، في وقت لم يجلس على الدكة في جميع مباريات يونايتد الست في دور المجموعات في الدوري الأوروبي، وكذلك مباراة الذهاب لدور خروج المغلوب ضد فريق برشلونة الإسباني.

المساهمون