تيم كاهيل يرشح الجزائر للقب كأس العرب بفضل بلايلي وبونجاح ويشيد بالمجبري

17 ديسمبر 2021
تيم كاهيل نجم الكرة الأسترالية السابق (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أشاد تيم كاهيل، نجم الكرة الأسترالية وسفير برنامج إرث قطر، الجمعة، بالمستوى الرفيع للمنتخبات المشاركة في كأس العرب، مؤكداً أن قطر أثبتت من خلال التنظيم الناجح للبطولة، جاهزية مثالية لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم، التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل. 
وحضر كاهيل العديد من مباريات كأس العرب التي شهدت مشاركة 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي، وفي تصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، توقع أن يقتنص منتخب الجزائر الكأس في مباراته المرتقبة أمام تونس في نهائي البطولة، المقرر السبت على استاد البيت المونديالي. 
وقال النجم الأسترالي في تصريحاته: "قدمت المنتخبات المشاركة في كأس العرب أداءً جديراً بالإعجاب، كما راق لي حماس المشجعين الذين تفاعلوا مع الأداء الرفيع وعززوا الأجواء الاحتفالية خلال المباريات".
وأشار كاهيل إلى أن منافسات البطولة شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ومفاجآت أدهشت الجميع وخلّفت وراءها الكثير من المشاعر وردود الفعل لدى اللاعبين والمشجعين على حد سواء.  
ويرى كاهيل، أن الجزائر التي تغلبت على قطر بهدفين لهدف في نصف النهائي مساء الأربعاء الماضي، هي الأوفر حظاً في حمل لقب البطولة في المواجهة التي ستجمع محاربي الصحراء مع منتخب تونس في المباراة النهائية، بعد فوز نسور قرطاج على مصر بهدف من دون رد، تم تسجيله على نحو غير متوقع وفي الوقت بدل الضائع من المباراة. 

وتابع: "أتوقع فوز الجزائر بالكأس، ولكن في نفس الوقت علينا الاستعداد لمباراة مثيرة في ختام المنافسات، فمنتخب تونس يمتلك عدداً من المواهب الشابة اللامعة بمن فيهم حنبعل المجبري المحترف في صفوف نادي مانشستر يونايتد، كما أثبتت الجزائر أنها المنتخب الأقوى في البطولة بنجومه المتألقين مثل يوسف بلايلي وبغداد بونجاح".
وتوقع كاهيل، الذي يشغل حالياً منصب رئيس الشؤون الرياضية في أكاديمية أسباير، أن تشهد مباراة تحديد المركز الثالث مواجهة قوية بين منتخبي مصر وقطر في استاد 974.

الصورة
كاهيل سفير برنامج إرث قطر
كاهيل سفير برنامج إرث قطر (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
المساهمون