تيبو كورتوا يخلق أزمة جديدة داخل منتخب بلجيكا

19 يونيو 2023
يُعتبر كورتوا الحارس الأول لمنتخب بلجيكا حالياً (كينزو تريبويارد/Getty)
+ الخط -

أشعل حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا، أزمة جديدة داخل معسكر منتخب بلجيكا الحالي، وذلك بعدما غاب عن الحصة التدريبية الأخيرة، قبل مواجهة منتخب إستونيا، المقررة غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة يورو 2024، احتجاجاً على عدم ارتدائه شارة القيادة.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، فإن كورتوا يشعر بخيبة أمل كبيرة بعدما اختار مدرب منتخب "الشياطين الحمر"، دومينيكو تيديسكو، مهاجم فريق إنتر ميلانو الإيطالي، روميلو لوكاكو، قائداً للتشكيلة خلال التوقف الدولي الحالي، في ظل غياب نجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، كيفين دي بروين، بسبب الإصابة التي تعرّض لها سابقاً.

وأضافت الصحيفة أنّه كان من المقرر أن يرتدي كورتوا شارة القيادة، ولكن تيديسكو قرّر منحها للمهاجم لوكاكو، وهو ما جعل الحارس البالغ من العمر 31 سنة يعترض بطريقته الخاصة، أولاً بعدم حضوره الاجتماع المخصص للاعبين في الفندق قبل انطلاق التحضيرات، قبل أن يصبّ غضبه على زملائه بعد نهاية المباراة التي تعادل فيها المنتخب البلجيكي ضد النمسا (1-1)، يوم السبت الماضي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن حامي عرين فريق تشلسي الإنكليزي السابق، لن يشارك في اللقاء القادم ضد إستونيا احتجاجاً على عدم حمله شارة القيادة، بالإضافة إلى معاناته من إصابة طفيفة، وهو ما سيمنح الحارس الاحتياطي الثالث، ماتز سيلز، الفرصة للمشاركة في هذه المواجهة خاصة مع غياب كوين كاستيلس.

والجدير بالذكر أن كورتوا شارك مع منتخب بلاده في 102 مباراة دولية، منذ ظهوره لأول مرة في مباراة ودية ضد منتخب فرنسا في عام 2011، وكان أبرز إنجازاته هو الحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا عام 2018.

المساهمون